رائج
سيناريوهات
محمد موسى الضي صانع الأفراح الزرقاء زول سبورت

تعرف على سيناريوهات تأهل الهلال من المجموعة الثانية

حقق الهلال فوزا صعبا من أنياب مضيفه بلاتينيوم بطل زيمبابوي بهدف دون رد في الجولة الخامسة بدوري أبطال أفريقيا، ليخلط الأوراق في المجموعة الثانية.

واشتعل الموج الأزرق سباق التأهل عن هذه المجموعة قبل مباراة الأهلي المصري وضيفه النجم الساحلي التونسي مساء اليوم الأحد في ختام مباريات المجموعة الثانية.

ويتصدر النجم الساحلي المجموعة برصيد 9 نقاط مع الهلال ، الذي وصل إلى نفس الرصيد ثم الأهلي برصيد 7 نقاط وأخيرًا بلاتينيوم الذي ودع السباق بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وعبر هذا التقرير نستعرض لكم سيناريوهات التأهل للأندية الثلاثة التي تتنافس من أجل الوصول للدور القادم من دوري أبطال أفريقيا :

مواد ذات صلة : الرجاء المغربي يعانق كأس الاتحاد الإفريقي .. و يتوج بطلا
مواد ذات صلة : بالفيديو : صهيب الثعلب يتألق في الدوري السعودي

الهلال

قطع الهلال شوطًا كبيرًا نحو التأهل ولكن تتبقى أمامه جولة الحسم والخطوة التي ستحدد موقفه إما التأهل أو الخروج ولكن يحسب للفريق الكفاح حتى النهاية وإشعال سباق الصعود.

الهلال سيحتاج للفوز على الأهلي في الجولة الأخيرة – في حالة فوز الفريق المصري على النجم الساحلي- ولكن قد يحتاج لنقطة واحدة من الجولة الأخيرة حال تعثر الأهلي أمام الفريق التونسي غدًا سواء بالتعادل أو الخسارة.

الأهلي المصري

يتلخص أولًا في الفوز على النجم الساحلي للوصول إلى 10 نقاط وصدارة الترتيب قبل الذهاب للسودان وحال حقق ذلك سيكفيه التعادل في ضيافة الهلال للتأهل لربع النهائي.

وفي حالة تعادل الأهلي أو خسارته أمام النجم الساحلي فسيكون الفريق المصري مطالبًا بالفوز ولا شيء سواه للتأهل على حساب الهلال.

النجم الساحلي التونسي

يكفي فريق النجم الساحلي التعادل في مباراة مضيفه الأهلي لضمان التأهل لأنه سيصل إلى 10 نقاط ، وصول النجم الساحلي إلى 10 نقاط وصدارته ترتيب المجموعة الأولى يجعله قريبًا جدًا من حسم الصدارة بالفوز في لقاء بلاتينيوم الأخير الذي سيقام في تونس، وسيبقى الصراع في الجولة الأخيرة بين الأهلي والهلال.

وفي حالة هزيمة النجم الساحلي أمام الأهلي فإنه سيحتاج للفوز على بلاتينيوم في الجولة الأخيرة بتونس للصعود رسميًا دون النظر لمواجهة الهلال والأهلي بالسودان ، وكل هذه الفرضيات تعتبر سيناريوهات ،ويبقى الحسم في الملعب.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X