رائج
خشم القربة
الفنانة شذى عبد الله والفنان هاني عابدين في تصوير الكليب

الشهيد أحمد الخير يظهر في فيديو كليب (خشم القربة)

تم بالخرطوم تدشين فيديو كليب (خشم القربة) عن اغنية للشاعر حسين ابكروك والملحن الهادي الجبل والمخرج قاسم ابوزيد والثنائي الفنان هاني عابدين والفنانة شذى عبد الله وظهر عبر الكليب الشهيد المعلم الراحل أحمد الخير.

وقد دشنت الكليب جمعية الهلال الاحمر بالتعاون مع شركة ارامكو وذلك فندق بردايس بالخرطوم ووثق الكليب لمنطقة خشم القربة مع فواصل سياحية تناولت المدينة من الناحية الساحية والاقتصادية والثقافية والجمالية .

ومنطقة خشم القربة تقع في ولاية كسلا شمال شرق السودان،، ويوجد فيها سد خشم القربة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 54,835 نسمة،، وقد أنشئت في المنطقة مدينة حلفا الجديدة عام 1964م لإعادة توطين النوبيين الذين تضرروا من إنشاء السد العالي.

مواد ذات صلة: هاني عابدين: هذا أفضل ما خرجت به من فرقة عقد الجلاد

مواد ذات صلة: حصرياً… تفاصيل الحكم بالإعدام على قتلة المعلم أحمد الخير

وقال الشاعر حسين ابوكروك انه تغني لمدينة خشم القربة لان كثير من الفنانين تغنوا لبلادهم مثل كسلا وقال الملحن الهادي ودالجبل انه اعجب بالنص الشعري الجميل وقال المخرج قاسم ابوزيد ان العمل له 4 سنوات .

وتحدث الامين

جانب من حفل تدشين الكليب

العام لجمعية الهلال الاحمر وقال ان الشهيد أحمد الخير له علاقة لصيقة بالهلال الاحمر وهو المؤسس لوحدات الحاسوب في الجمعية وكان معهم قبل ثلاثة ايام من رحيله في الخرطوم لفحص اجهزة الحاسوب .

متمنيا من الله ان يتقبل شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ويشفي الجرحي ويعيد المفقودين وقال ان هذه من الاشياء التي جعلته ان يتحمس لرعاية هذه الاغنية مضيفا الي ان السلام ضروري في هذه المرحلة لان السودان يواجه مجموعة ازمات.    

ظهور قبل الاستشهاد

وحيا محمد عوض مدير وحدة خشم القربة بالهلال الاحمر جميع الحضور ومن بينهم القادمين من خشم قربة وقال إن الشهيد احمد الخير كان اقرب للهلال الاحمر وكانت العلاقة بينهم قوية وقد ظهر في الكليب الذي تم تصويره قبل استشهاده.

وتحدث في الحفل المخرج بهيئة الإذاعة والتلفزيون شكر الله خلف الله وتناول اهمية التوثيق للمدن عبر الموسيقى والدراما واشاد بالتقنيات الاخراجية التي تم بها اخراج فيديو كليب خشم القربة.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X