رائج
الفنان عاصم البنا

عاصم البنا يكشف سر أول عداد وأغنية وبدلة ورحلة وحفلة

كشف الفنان عاصم البنا سر أول ظهور له عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون وأول بدلة امتلكها وأول أجر تقاضاه نظير مشاركة غنائية (عداد) وأول أغنية قدمته للجمهور في السودان وأول مشاركة خارجية.

وقال البنا انه من مواليد حي ود البنا العريق بمدينة أم درمان وإن اول أول مدرسة تلقى فيها تعليمه هي مدرسة ابروف (أ) الابتدائية بنين وأن أول اساتذته استاذ التاج وعمر وشمس الدين الغول وحسن سالم وست رابعة وست فريدة.

وتذكر الفنان أول اصقاء الدراسة وقال هم د. عادل نصر شافي والمرحوم عاصم معتصم وفارس التجاني وأعلن أن أولا من شجعه للغناء كان العم الفنان أحمد الفرجوني .

مواد ذات صلة: عاصم البنا : انتمائي لجهاز الأمن شائعة ساذجة

مواد ذات صلة: عاصم البنا يغني لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وأثيوبيا

وقال عاصم البنا في حوار مع صحيفة اليوم التالي إن أول من انتبه لموهبته الفنية هو الأستاذ عبدالمنعم الكتيابي وإن أول أغنية أعجبته ودندن لها وهو صغير في الطفولة كانت رشا يا كحيل.

وأوضح ان أول أداء أمام جمهور كان في لدورة المدرسية بمنطقة أم درمان مسرح الفنون الشعبية وانه حترف الغناء سنة 2000 بعد عودتي من الاغتراب وان أول مشاركة أداء كانت في الاذاعة السودانية.

مبينا انه قدم اولى الاغنيات في حوش الاذاعة مع الراحل بادي محمد الطيب وأستاذه عبد الرحيم سلمان في برنامج حقيبة الفن الذي يقدمه الأستاذ عوض بابكر.

وقال إن أول ظهور له على الساحة الفنية جاء بعد مشاركته في برنامج (نسايم الليل) الذي كان يقدمه الراحل الفريق إبراهيم أحمد عبدالكريم وكان يخرجه الصديق المخرج بدرالدين حسني.

البوم صب المطر

واشار إلى أن صوته كان مجازا منذ منتصف التسعينيات وان أول فرقه موسيقية تعامل معها كانت فرقة اتحاد الفنانين وان أول البوم له كان صب المطر انتاج شركة فرسان 1995 بتحفيز من الفنان الكبير عبد العزيز المبارك والأستاذ صلاح الدين أحمد إدريس.

وقال عاصم البنا إن أول حفلة له كانت في الصافية بحري سنة 2000 وأول أجر كانت 350 جنيها وأن أول حفلة ولائية كانت في الجزيرة وأول مشاركة خارجية كانت في مهرجان القرن الافريقي في جيبوتي

وأعلن عن علاقة محبة مع أغنية الشوق والريد للفنان الكاشف وقال انه يبدا بها الحفلات وقال إن أول أغنية أشهرته هي (ساعي البريد) كلمات الأستاذ السر أحمد قدور متعه الله بالصحة والعافية .

وقال إن أول بدلة اقتناها كانت بدلة العرس وأن أول تكريم ناله جاء من اصدقاء له في نادي بيت المال الرياضي وإن أول مدينة زارها كانت مدينة القاهرة .

 

#الثورة_السودانية
المصدر: اليوم التالي
 

اترك رد

X
X