رائج
ستونة
ستونة في لقطة من المسرحية \ مصر العربية

ستونة تنير مسرح الطليعة ب”صبايا مخدة الكحل” الخميس المقبل

ستكون الفنانة السودانية المقيمة بالقاهرة ستونة ضمن طاقم مسرحية “مخدة الكحل” مع الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز،بجانب زوجها دكتور كامل يعقوب وشقيقها عازف البركشن عبد الله تنفوري، من مسرح الطليعة بالعتبة في تمام الثامن والنصف مساء يوم الخميس المقبل.

و”صبايا مخدة الكحل” ،من بطولة سميرة عبد العزيز، شهيرة كامل،رشا سامي، لمياء حميدو، نجلاء يونس،حربي الطائر، ديكور وازياء نعيمة عجمي، كتابة حوار كوثر رمزي،رؤية موسيقية واخراج انتصار عبد الفتاح.

عرض “صبايا مخدة الكحل” إعادة إنتاج لعرض “مخدة الكحل”، و الذي تم تقديمه أول مرة عام ١٩٩٨ على مسرح الطليعة، وذلك في إطار خطة مسرح الطليعة لعمل إعادة “ريبرتوار” لأهم أعمال الفرقة التي قدمت على مسرح الطليعة خلال الأعوام السابقة.

مواد ذات صلة :شروق أبو الناس : يكفيني أني سودانية
مواد ذات صلة :المطربة ستونة: كنت أحلم بالتمثيل رفقة عادل إمام

وتأتي هذه الخطوة لإعطاء الفرصة للأجيال الجديدة لمشاهدة عروض فارقة من تاريخ المسرح المصري، وكان العرض شارك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، و فاز بجائزة أفضل عرض مسرحي وقتها.

و”صبايا مخدة الكحل” العرض الثاني الذي يعاد إنتاجه من إنتاج فرقة مسرح الطليعة،حيث تمّت إعادة انتاج عرض “الطوق والأسورة” من إخراج ناصر عبد المنعم، و ذلك عام 2018.

وشارك الفلم  في عدة مهرجانات عربية ودولية منها مهرجان “ايام قرطاج المسرحية” و”مهرجان المسرح العربي” في دورته الأخيرة  وحصد العرض جوائز المهرجانين . 

واستطاعت ستونة، أن تحقق لنفسها شهرة واسعة في سماء الإعلام العربي، والأوروبي، ورغم تعرضها لانتقاد بعض أدوارها مثل دورها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، إلا أنها مضت نحو هدفها وحجزت مقعدها بين النجوم.

#الثورة_السودانية
المصدر :كوش نيوز

اترك رد

X
X