رائج
قاسم عبد
من وصول قاسم عبد ومروة زين \ طلال عفيفي

وصول العراقي قاسم عبد ومروة زين للمشاركة في مهرجان السودان للسينما

وصل للسودان مساء أمس العراقي قاسم عبد مُخرج فلم (مرايا الشتات) والسودانية مروة زين مخرجة فلم أوفسايد الخرطوم وذلك للمشاركة في فعاليات مهرجان السودان للسينما المستقلة الذي ينطلق مساء اليوم .

ويزور المخرج العراقي المميز السودان للمرة الثانية ،سبق وان حضر للتدريب في اول ورشة لسودان فلم فاكتوري بمعهد جوته وقتها والتي انطلقت في صباح ٢١ يناير ٢٠١٠.

 بينما عادت مخرجة فلم أوفسايد الخرطوم مروى زين للبلاد بعد غياب طويل لتقديم فلمها بعد طواف عظيم حول العالم حصد فيه الجوائز والتقديرات والإعجاب بعد عرضه في مهرجان برلين لأول مرة في فبراير الماضي.

مواد ذات صلة :مهرجان السودان للسينما المستقلة تصدر بياناً حول النسخة (6) 
مواد ذات صلة :بطل فيلم “حديث عن الأشجار”: المخرج سبب نجاح العمل

وكان في استقبالهما الأستاذ طلال عفيفي مؤسس ورئيس المهرجان،وأريج زروق التي كانت ضمن متدربي  ورشة الأستاذ قاسم عبد في ٢٠١٠ وأخرجت فلمها (اورانج تينت) وسيلتقي قاسم عبد بمعظم طلابه خلال ايام المهرجان.

وأيضاً مازن الشريف من فريق المهرجان ومحمد ابراهيم مدير مهرجان الخرطوم للفلم العربي وتيسير زروق التي تدربت على المونتاج وأسهمت في عدة أعمال من بينها (ود الضو).

وتشارك في المهرجان أفلام من مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب وإيطاليا وألمانيا والنرويج وفنلندا والبرتغال وتركيا وإيران ومقدونيا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا وكينيا.

وتنظم المهرجان مؤسسة سودان فيلم فاكتوري التي تأسست في 2010 بهدف تعزيز الثقافة البصرية بشكل عام وإعادة توطين السينما في السودان بشكل خاص.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X