رائج
نعمة عثمان
المذيعة نعمة عثمان \ وكالات

نعمة عثمان تدين العنف ضد المراة وقتل وتقطيع الفتيات

ناقشت المذيعة نعمة عثمان على الهواء مباشرة عبر برنامج ( مافي مشكلة ) علي قناة النيل الأزرق تكرار حوادث العنف ضد المرأة وتناولت الجرائم الاخيرة التي هزت العاصمة الخرطوم.

ووقفت المذيعة نعمة عثمان على حادثة قتل الفتاتين التي وقعت مؤخرا بالخرطوم وأثارت ردود فعل واسعة لبشاعتها حيث قام طالب سوداني يدرس الطب باحد الجامعات وشاب يعمل في احدى السفارات بجريمة قتل فتاة وقتل وتقطيع فتاة اخرى.

وأدارت نعمة عثمان مقدمة البرنامج نقاشا مطولا مع ضيف البرنامج الدكتور ياسر موسي المختص فى الشئون النفسية والأجتماعية الذى أكد أهمية وضرورة مراقبة الأسر لأبنائها وبناتها وإدارة حوارات متواصلة معهم داخل المنزل لمعرفة تفكيرهم وأماكن تحركاتهم وعلاقاتهم.

مواد ذات صلة:برنامج “مسافرين” يقترب من الحصول على جائزة الإعلام السياحي العرب
مواد ذات صلة: ناشطون يشنون هجوماً عنيفاً على شهد المهندس

واكد الخبير ياسر موسى في حواره مع نعمة عثمان ان غياب ( الونسة ) بين أولياء الأمور والأبناء يضعف دور الرقابة الأسرية علي الأبناء لذلك نتفاجأ بسلوكياتهم وتصرفاتهم الصادمة في كثير من الأحيان مشيرا الي غياب التواصل بين جيل الاباء وجيل الابناء الجديد.

وقال د. ياسر أن تعدد حوادث قتل الفتيات يعود لأسباب يتعلق أغلبها بالممارسات الجنسية والمخدرات وهى جرائم تتم في أماكن سكن خاصة بالشباب الذكور يتم فيها إستدراج الفتيات ،لذلك لابد من مراقبة أماكن سكن ( العزابة ) والتبليغ الفوري حال وجود تردد متكرر للبنات في تلك الأماكن.

ونادى الخبير خلال لقاءه مع نعمة عثمان الى أهمية ضبط الوجود الأجنبي ومراقبته ،وأشار الى أن أبناء المغتربين هم الأكثر تعرضا لمثل هذه الأحداث نسبة لسكنهم كمجموعات وبعضهم يتعرض لمثل هذه الحوادث بسبب إنعدام الرقابة.

 وتحدثت عبر برنامج مافي الأستاذة أمينة قمر الدين معدة برنامج مافي مشكلة وقالت ان الحلقة حظيت بمتابعة وإهتمام كبير وكشفت عن حالات إختفاء مقلقة للفتيات مشيرة الى أن هاتف البرنامج تلقي إتصالا من سيدة قالت أن شقيقتها إختفت منذ إسبوعين بعد أن خرجت مع شاب تقدم لخطبتها رسميا ولايعلمون إن كانت مختطفة أم لا لأنهم لايعرفون الكثير عن الشاب.

من ناحية اخرى قدمت قناة النيل الأزرق سهرة مختلفة ومتميزة من برنامج (أغنيات من البرامج ) تضمنت مجموعة من الأغنيات السودانية ذات القصص الشعرية التى خلدت فى وجدان الشعب السوداني من خلال السرد الشعري الذي برع فيه عدد كبير من الشعراء الذين أجادوا التعبير عن التجارب المختلفة.

وتم تقديم السهرة عقب برنامج مافي مشكلة الذي قدمته نعمة عثمان ووجدت السهرة الاشادة من المشاهدين وظلت محل نقاش عبر صفحة القناة في الفيسبوك وتم خلال السهرة التى قدمها الأستاذ مصعب الصاوي نماذج من تلك الأغنيات.

وبثت السهرة ( طبع الزمن ) لصلاح بن البادية و( تاني ريده ) لعبد الكريم الكابلي و( من أجل حبي ) لعثمان حسين و( غالي الحروف ) لصلاح مصطفي و ( العنبة ) للتاج مكي وأغنية ( بسمة ونظرة ) بصوت فرفور ومحمود عبد العزيز.

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X