رائج
مذيعة النيل الأزرق مودة حسن

مودة حسن تطلق إستغاثة وتدين مجزرة الشقلة

أطلقت مذيعة قناة النيل الأزرق مودة حسن نداء استغاثة عاجل للجهات الرسمية والشعبية في السودان وطالبت بضرورة اجراء معالجات سريعة تمنع حدوث الجرائم البشعة التي انتشرت في الفترة الاخيرة بالسودان.

وأبدت حزنها بسبب التغييرات التي حدثت في المجتمع السوداني الذي عرف بالمجتمع المثالي واشارت الى ظهور جرائم غريبة في العاصمة السودانية الخرطوم أكثر عواصم العالم أمناً وطمأنينة .

وقالت مودة حسن خلال الفترة الصباحية اليومية التي تبث على الهواء مباشرة بقناة النيل الأزرق إن الحوادث البشعة انتشرت في الخرطوم مشيرة إلى حادثة قتل وتقطيع الفتيات .

وتناولت إطلاق أحد الأشخاص لقنبلة يدوية (قرنيت) في حفل زواج بمنطقة الشقلة بالحاج يوسف أمس الأول الشئ الذي أدى إلى مقتل واصالة عدد كبير من المواطنين المسالمين في مجزرة راح ضحيتها الاطفال والكبار.

مواد ذات صلة: مفتى الجمهورية المصرية : تفجير الحاج يوسف (ارهابي)

مواد ذات صلة: خالد بن الوليد يكشف أسرار جرائم الخرطوم الأكثر دموية

وقالت مودة حسن أن هناك تكرار واضح للحوادث خلال الفترة الأخيرة وأن الأمر يتطلب وقفة عاجلة وعمل المعالجات المطلوبة حتي لايتحول الأمر الي ظاهرة تهدد أمن المجتمع السوداني الذي عرف بالترابط والتماسك.

حوار عبر الهاتف

وناقشت المذيعة موضوع الساعة مع مجموعة من المشاهدين عبر الهاتف وقال المشاهد محمد علي أن هذه الحوادث مؤسفة وتكرارها أمر دخيل علي المجتمع السوداني ولكن سيظل المجتمع السوداني محافظا علي قيمه وتماسكه.

وقالت المشاهدة نوال (نوال ) أن الجهات الأمنية مطالبة بالتشديد في حفظ الأسلحة حتى لاتصبح متاحة حتي بالنسبة لمنسوبيها في الأوقات التي يكونوا فيها خارج الخدمة .

،ونادى المشاهد علاء الدين حامد بضرورة تكثيف الرقابة علي الأبناء والبنات من قبل أولياء الأمور لمعرفة تحركاتهم لأجل حمايتهم من أصدقاء السوء وإبعادهم عن الأماكن غير الآمنة.

من جانبه اشار مهدي نوري مخرج البرامج الصباحية في قناة النيل الأزرق إلى دور الأعلام المسئول في التعامل مع قضايا المجتمع والأحداث المختلفة ،وقال أن الوسائط الألكترونية أصبحت منبرا مهما لتداول الأخبار  اليومية.

وقال يجب التعامل مع الأخبار والأحداث بقدر من المسئولية والمهنية الأخلاقية والابتعاد عن الاثارة حتى لاتصبح الوسائط الحديثة أداة لأحداث الفتنة وفقدان الأمن بالمجتمع السوداني.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

اترك رد

X
X