رائج
منارة أسد مع الشباب في القاهرة

الدارفورية منارة أسد ضمن قادة المستقبل

وصلت  السودانية منارة أسد الداعية لحقوق الشباب باسم اليونيسف في السودان  واعضاء فريق منتجاتنا الذين فازوا في مسابقة جيل بلا حدود الى القاهرة ليتعلموا كيف يصبحوا قادة في المستقبل.

وذلك من خلال ورشة عمل متخصصة للشباب تستمر لمدة أسبوع يستضيفها برنامج جيل بلا حدود الذي يهدف لبناء قدرات الفرق الخمسة الفائزة في مسابقة الشباب حول العالم.

وقالت منارة أسد في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن ورشة العمل ستستضيف خمسة فرق عالمية من قارات مختلفة شاركت من قبل في منافسات شبابية تحت اشراف اليونسيف.

وأوضحت انها ستشارك ممثلة للسودان في الورشة العالمية التي تهدف لتاهيل اعضاء الفرق العالمية الخمسة الذين فازا في المنافسة التي كان شرطها هو تقديم مشاريع جديدة ومختلفة.

مواد ذات صلة: اليونسيف تختار الكنداكة الدارفورية منارة أسد مناصرة لحقوق الشباب

مواد ذات صلة: بالصور : إنصاف فتحي تكشف أسرار رحلتها لمعسكر كلمة للنازحين

وقالت منارة أسد ان الفرق ستتاح لهم الفرصة للقاء عدد من الموجهين والشركات الناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري والشركاء المنفذين الذين سيساعدونهم في تطوير مشاريعهم.

مبينة أن برنامج جيل بلا حدود جزء من إستراتيجية الأمم المتحدة للشباب التي تهدف الى اتاحة الفرص لخلق شراكات بين القطاعين العام والخاص – على المستوى العالمي والمحلي ودعم برامج وابتكارات الشباب.

تكريم خاص

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) قد اختارت في اكتوبر من العام 2019 السودانية منارة أسد مسئول حملات وداعية ومناصرة لحقوق الشباب باليونيسف .

وتم تكريمها وقتها على على يد المديرة التنفيذية لليونسيف السيدة هنريتا فور التي زارت السودان وجاء اختيارها تقديراً لأعمالها الإنسانية التي ظلت تقوم بها في مجال تمكين المرأة في أرياف ومدن ولاية شمال دارفور.

صورة جماعية للمشاركين في الفعالية

وقالت منارة التي تقيم في الفاشر إن الحرب الأهلية في السودان أجبرتها وعائلتها على الفرار من قريتها عام 2003 وكانت تعيش في مخيم لا يحمي من الحرارة ولا من البرودة ورصدت انتشار الأمراض بين سكانه .

وقامت بابتكار مشروع يهدف الي بيع منتجان نساء المخيم من المشغولات اليدوية عبر الانترنت وفاز المشروع برعاية من اليونسيف وقد فازت منارة من قبل بمنحة ناصر للقيادة الإفريقية.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X