رائج
اليوم التالي
صحيفة اليوم التالي \ اليوم التالي

اليوم التالي تطرح مبادرة (لو عندك خُت) لدعم الاقتصاد المتعثر

طرحت صحيفة (اليوم التالي) مبادرةً نوعية بعنوان (لو عندك خُت) لدعم الاقتصاد السوداني،عبر استنهاض همم المغتربين وكافة شرائح الشعب السوداني في الداخل لتقديم (زاد الحبان) للخزينة العامة، تأسياً بما حدث في ميدان الاعتصام.

 وترسيخاً لمبادئ الثورة،بمساهمات يتقدم بها كل فرد بما يستطيعه لردم الهوة في ميزان المدفوعات،وتوفير عوائد مالية لتحسين أداء الاقتصاد،وانتشال العملة الوطنية من درك التراجع المستمر أمام العملات الأجنبية.

 وذكر الدكتور مزمل أبو القاسم رئيس تحرير الصحيفة أن التعويل على الدعم الخارجي لن يخدم للوطن قضية،وأن التدافع لدعم الخزينة العامة والحض على الإنتاج ومساندة المشاريع الوطنية والقطاعات المنتجة هو الحل الناجع للأزمة الاقتصادية الحالية،وأن السودانيين الذين جادوا بالأرواح، وقدموا فلذات الأكباد فداءً للوطن لن يعجزوا عن الجود بالمال لتحسين واقع وطنهم،مطالباً كل قطاعات الشعب السوداني بدعم المبادرة.

وكتب مزمل أبو القاسم عبر عموده للعطر افتضاح :” عيب علينا أن نهدر إرث ثورةٍ غاليةٍ، أرست قواعد المدينة الفاضلة في ميدان الاعتصام، الذي شهد دروساً بالغة الروعة في الإيثار، وملاحم لا تنسى في التضامن والتآخي والتواد والتكافل، بإطعام الجوعى، وكفالة المحرومين”.

وطالب مزمل بإستثمار  إرث الثورة كي نفجر طاقات الشباب، ونجمع أهل السودان على مشروعٍ وطني واحد، يستهدف الجود بالموجود لدعم الوطن.

وتساءل أبو القاسم في نهاية للعطر افتضاح قائلاً : ” شهداؤنا جادوا على بلادهم بالأرواح، فهل يعجزنا نحن أن نجود عليها بالمال الحلال؟”.

#الثورة_السودانية

المصدر : اليوم التالي

اترك رد

X
X