رائج
جانب من معرض الكاريكاتير في ابو ظبي

معرض كاريكاتير بالامارات في ذكرى استقلال السودان

اقام الفنان السوداني الشهير محمد بيرم معرض كاريكاتير ورسوم جميلة في اطار احتفالات الجالية السودانية بامارة ابو ظبي بدولة الامارات بمناسبة اعياد الاستقلال و الذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة.

 وقد زار المعرض الذي جاء تحت عنوان (احب مكان وطني السودان) سفير السودان بالامارات السفير محمد أمين الكارب  وجمهور غفير من السودانيين المقيمين بالامارت.

وجاء معرض الكاريكاتير ضمن فعاليات مختلفة نظمتها الجالية السودانية ببالنادي السوداني في أبوظبي ، شارك فيها حضور من  اعضاء السلك الدبلوماسي والنوادي الاجتماعية وروابط المرأة بالإمارات العربية.

واقيم الاحتفال تحت شعار حرية سلام وعدالة واستمر ليومين اثنين وكان معرض الكاريكاتير ضمن فعاليات ثقافية متعددة بمشاركة الفرق الغنائية والفنية والأنشطة إلى جانب البرامج الرياضية والترفيهية.

مواد ذات صلة: السودان يشارك في معرض إكسبو 2020م بالامارات

مواد ذات صلة: سفير الإمارات بالسودان يحكي قصص النجاح لتلاميذ العيلفون

وأشاد السفير الكارب بمجاهدات الشعب السوداني  في انجاح قيم الثورة السودانية وإحداث التغيير المنشود ، مترحما في الوقت ذاته على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني .

السفير والفنان بيرم

 داعياً ابناء السودان بالامارات للحفاظ على السمعة الطيبة التي اكتسبها الشعب السوداني في أوساط الجاليات الأخرى بالدولة،وشكر الكارب الامارات دولة وشعباً على حسن الضيافة متمنياً لها دوام التقدم والازدهار.

وشهد حفل الجالية السودانية ومعرض الكاريكاتير والمعارض المصاحبة المستشار بالسفارة السودانية  بأبوظبي مصطفى الحسين الشريف ،الذي أكد ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل بناء وتنمية الوطن .

الرعيل الأول

من جانبه أشاد رئيس النادي الاجتماعي السوداني بأبوظبي دكتور علي زايد بريمة بالأدوار المشرفة لأبناء الجالية السودانية المقيمة بالامارات ، داعيا للمحافظة على النهج الذي اختطه الرعيل الأول من السودانيين بالامارات.

،ونادى بضرورة المساهمة البناءة في دفع عجلة الاستقرار والتنمية بالسودان بما يتوفر لهم من رصيد وخبرات معرفية متراكمة وبما يشهده السودان من عهد جديد شعاره الحرية والسلام والعدالة.

وقال الفنان محمد بيرم إن معرض كاريكاتير ابو ظبي تضمن لوحات عرفت بالقصر الجمهوري وابرز الابنية القديمة والجديدة في السودان دور الثوار والكنداكات والايقونات في ثورة ديسمبر المجيدة.

 

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X