رائج
بلدو
علي بلدو \ وكالات

بلدو : غسيل العدة للازواج يساعد علي خفض حالات الطلاق

كشفت دراسات سودانية حديثة بقيادة علي بلدو أن الازواج الذين يشاركون زوجاتهم في (غسيل العدة والطهي وكي الملابس ونظافة البيت وغيرها من الاعمال المنزلية) يعيشون حياة زوجية اكثر سعادة من غيرهم واكثر استقرارا.

وذكر علي بلدو المشرف علي الدراسة،ان ما توصلت اليه الدراسة دعم النتائج العالمية المشابهة وتم اعتمادها ونشرها في الدوربات العالمية واشار إلى أن الدراسة اثبتت ان قيام الزوج بهذه الانشطة يساهم في تعزيز التعاون والتفاهم بين الطرفين و اللغة المشتركة للحوار.

إلى جانب تقليل التوتر والتعب و الاعياء الذهني والبدني و يقلل من التوتر والانفعال و النرفزة كما يساعد بصورة مذهلة علي الحد من النقاشات و الغضب و الكدر الزواجي.

كما نصح علي بلدو الازواج السودانيين بترك (النقة) والدخول للمطبخ لغسل العدة دون استهجان بوصفها طريقة ممتازة للشعور بالاستقرار الاسري و خفض معدلات الطلاق التي اصبحت في تصاعد مخيف.

وكان بلدو استشاري الطب النفسي والعصبي وأستاذ الصحة النفسية، أعلن عن افتتاح أول مدرسة متخصصة من نوعها بهدف مكافحة الخيانة الزوجية و العاطفية.

إلي جانب الحد من تعدد الزوجات و الأنواع الأخري من الزيجات السرية و التي طفت الي السطح مؤخرا، بحسب مدير المدرسة.

و قال الدكتور علي بلدو المعروف في مجال الصحة النفسية و الاجتماعية بحسب تعميم صحفي اطلعت عليه (خرطوم ستار) يوم الخميس، أن الأسبوع الثاني من يناير الحالي سيشهد تدشين عمل مجموعات المدرسة في مقرها في أم درمان.

يشار إلي أن مثل هذه القضايا من الأكثر إثارة للجدل في المجتمع السوداني فضلاً عن قضية الفحولة والدين.

#الثورة_السودانية

المصدر :خرطوم ستار 

اترك رد

X
X