رائج
منتخبنا الوطني
من مواجهة منتخبنا الوطني أمام ساتومي \ وكالات

منتخبنا الوطني يواجه إريتريا ودياً استعداداً لمباراة غانا

قال اتحاد كرة القدم السوداني إنّ بعثة منتخبنا الوطني الأول ستغادر إلى أسمرا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري لمواجهة المنتخب الإريتري  في مباراة ودية وستعود في السادس والعشرين منه.

وتأتي التحضيرات للمنتخب السوداني تأهبًا لمباريات تصفيات كأس إفريقيا التي ستجرى قرعتها في الحادي والعشرين من يناير في مصر،وكان الجهاز الفني بقيادة خالد بخيت قد اختار قائمة من”21″ لاعبًا لمباراة إريتريا.

ولايزال مصير المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني غامضاً بعد الأستغناء عن خدمات زدرافكو لوغاروزيتش بعد مواجهة جنوب أفريقيا وسط تقارير متضاربة عن هوية المدير الفني الجديد لصقور الجديان.

وذكرت مصادر صحفية ان الغاني كواسي أبياه المدير الفني السابق للمنتخب الغاني وفريق الخرطوم الوطني يعتبر أبرز المرشحين لتولي زمام الأمور الفنية قبل مواجهة غانا في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2020 بالكاميرون.

وأكد الدكتور كمال شداد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، بدء دراسة السير الذاتية، لأكثر من 40 مدرباً تقدموا بطلبات رسمية لتدريب منتخب السودان، خلفا للراحل زدرافكو لوجاروشيتش.

ويبرز في قائمة المدربين الذين طلبوا تدريب منتخبنا الوطني الأول، الشهير الهولندي جو بونفرير الذي قاد المنتخب النيجيري قبل نحو 20 سنة لنجاحات تاريخية.

كما يتواجد الصربي ميتشو الذي سبق له تدريب الهلال قبل نحو 7 سنوات، وقاد المنتخب الأوغندي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 1978، وكانت آخر محطاته تدريب الزمالك المصري حتى الشهر الماضي.

وتقدم أيضاً لتدريب منتخب السودان، 5 مدربين بلجيكيين ومثلهم إسبانيين وبرتغاليين، وقلة من الفرنسيين، ومدرب تونسي، وبوروندي، وزامبي.

#الثورة_السودانية

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X