رائج
قنوات
قنوات سودانية وكالات

قنوات سودانية تدرس فكرة التحول لمدار نايل سات

تدرس مجموعة من القنوات الفضائية السودانية من بينها سودانية 24 وأنغام والملاعب وهارموني، العودة للبث عبر مدار نايل سات الأكثر مشاهدة في السودان.

وذلك بانضمامها لمجموعة قلف سات الذي يبث على المدار، وقد لبى ممثلو هذه القنوات دعوة عشاء اليومين الماضيين بحسب صحيفة آخر لحظة، على شرف زيارة مدير القلف سات والمدير التجاري ومدير التسويق في حضور وكيل وزارة الإعلام ومدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون تمهيداً لاجتماعات قادمة تبحث العرض المقدم من الشركة والمديونيات القديمة.

الجدير بالذكر ان مجموعة قنوات أنغام أعلنت في وقت سابق عبر خطوة عملية وجادة في تأسيس أضخم أستديو من نوعه في تاريخ الإعلام في البلاد وبمواصفات عالمية، مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة.

وذكرت المجموعة التي تحظى خلالها قناة الملاعب بنسبة مشاهدة أكبر عودتها إلي النايل سات اعتبارا من الاول من يناير 2020 ، وتعتبر قناة الملاعب هي الناقل الحصري للدوري السوداني الممتاز.

ويشهد الإعلام السوداني طفرة كبيرة في الفترة الحالية على جميع المستويات بعد زوال حكومة الإنقاذ وتفكيك المؤسسات الإعلامية التي تتبع للنظام السابق الذي كان مسيطراً على حرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها قنوات سودانية عديدة.

وكان المهندس محمد عمر الفاروق رئيس مجلس ادارة مجموعة قنوات تاسيتي التي تصدر عنها قنوات انغام والملاعب والمعرفة وتاسيتي دراما وراديو تاسيتي ذكر ان واقع القنوات الفضائية السودانية اليوم محبط للغاية وتاثر كثيرا بالازمة الاقتصادية وبالتالي باتت معظم القنوات تقاتل من اجل البقاء.

 

 

#الثورة_السودانية

المصدر :كوش نيوز

اترك رد

X
X