رائج
المستقلة
مؤتمر صحفي لاعلان انطلاقة المهرجان

تعرّف على تفاصيل مهرجان السودان للسينما المستقلة

تنطلق يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الخرطوم للسينما المستقلة وذلك بغابة السنط بالخرطوم ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة خبراء وفنانين وسينمائيين من الداخل والخارج.

وكشفت مؤسسة سودان فيلم فاكتوري عن تفاصيل مهرجان السودان للسينما المستقلة من خلال المؤتمر الصحفي النهاري الذي اقيم اليوم بوكالة السودان للأنباء (سونا).

وأعلن رئيس ومؤسس المهرجان الاستاذ طلال عفيفى عن اختيار 81 فيلما فازت بجوائز عالمية تم بعناية فائقة بواسطة خبراء سينمائيين وقال إن المهرجان سيفتتح بفيلم (خرطوم اوف سايد) للمخرجة السودانية مروة الزين .

وأضاف  أن المهرجان يأتي في ظل ظروف مختلفة وعهد من الحرية والانفتاح ويهدف لتخليد ذكرى السينمائي السوداني حسين شريف في ظل بشائر السودان الجديد قب ثورة ديسمبر المجيدة.

مواد ذات صلة : الإعلان عن إنعقاد الدورة السادسة لمهرجان السينما المستقلة

مواد ذات صلة: مهرجان السودان للسينما المستقلة يستضيف ورشة (دولاب الممثل)

وقال إن رسالة مهرجان السودان للسينما المستقلة 2020 هي احتفاء أيضا بالبصمة الجديدة في حراك السينما السودانية، والذي انطلق بفضل كل من قام بإضافة لمسة أو فكرة بأي شكل من أشكال الفنون.

من جانبها قالت الاستاذة إيلاف الكنزي المدير التنفيذي لسودان فيلم فاكتوري إن المهرجان سيتم خلاله تقديم 81 فيلما تعرض في 9 اماكن عرض وكلها مجانية ويحتوي المهرجان علي ورش متخصصة.

مبينة أن 30 فيلما طويلا يعرض لاول مرة في السودان و ان هناك مجموعة أفلام تعرض لاول مرة في إفريقيا،و أن هنالك 9 أفلاما سودانية تتنافس على جائزة حسين شريف الفيل الأسود.

وقال الاستاذ عمر عشاري مسئول الإعلام والعلاقات العامة بمجموعة دال إن المسرح والفنون والسينما لابد أن تستفيد من هذه الفترة  التى تتمتع بالحرية  مشيرا الى ان السينما تبني المجتمعا.ت

 وأشاد بمؤسسة سودان فيلم فاكتوري وتنظيمها للمهرجان مشيرا الي اهمية الدور والسند السياسى للسينما  داعيا الاعلام العمل بالتنوير والتبصير والمشاركة في دعم السينما وتعزيز دورها لانها  تعالج قضايا مجتمعية كثيرة.

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X