رائج
الصحة الاتحادية
وزيرة الصحة الاتحادي أكرم علي التوم \ أخبار السودان

الصحة الاتحادية تعلن عن حملة تطعيم ضد الشلل العضلي

أشادت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية د.شذى سيدأحمد،بالدور الذي يقوم به اختصاصو طب الأطفال، مشيرة إلى التكامل الذي يقوم بين اختصاصي طب الأطفال والوزارة لتحقيق الأهداف المتعلقة بصحة الطفل في جوانبها المختلفة بمافيها التحصين والتغذية.

وأكدت  شذى في منتدى طب الأطفال بالتعاون مع الإدارة وجمعية لاختصاصي الأطفال والصحة العالمية بقاعة فندق السلام روتانا، على أهمية المنتدى في دعم التواصل بين الوزارة والاختصاصيين ويفتح المجال لمزيد من النصح وأضافت (نعول كثيرا على إختصاصي الأطفال بالنصح والمشورة في دعم المشاريع الخاصة بصحة الأطفال ونثق فيكم فأنتم أهل البيت ).

وأعلن رئيس جمعية اختصاصي الأطفال بروفسور محمد عثمان سوار، مساندة الجمعية للمشاريع والبرامج المطروحة من الوزارة في كافة البرامج لافتا لوجود لجان مشتركة لتنفيذ هذه المشاريع وأضاف (نعدكم ام نكون يدكم اليمنى في التنفيذ ) للتعاون من أجل صحة الأطفال.

من جانبه أفصح مدير إدارة التحصين الموسع بالوزارة د. عوض عمر، تنفيذ حملة الشلل العضلي عبر الوزارة مشيدا بدور الاختصاصيين في تنوير المواطنين بأهمية التطعيم من الأمراض الخطيرة، لافتا الى ان وجود الأختصاصيين يعزز ثقة المواطن في اللقاح.

وأشار عمر،إلى أن البرنامج قام بالعديد من الحملات لوقاية المواطنين من بينها الحصبة في كل ولايات السودان للأطفال أقل من ١٠سنوات ، والكوليرا بولايتي النيل الأزرق وسنار، ومرض الدفتريا في ولاية جنوب دارفور، والحمى الصفراء للاعمار من ٩أشهر حتى ٦٠عاما، فضلا عن ادخال لقاحات جديدة في الاعوام السابقة.

وقال عمر، إن خطة العام 2020م تقوم على تقديم الخدمات لكل المواطنين في كل البلاد، مشددا على وصول اللقاحات للمناطق الصعبة والرحل والنازحين واللاجئين.

جدير بالذكر، أن المنتدى شهد تقديم العديد من اوراق العمل العلمية من بروفسور الزين كرار،بروفسور علي حبور،بروفسور علي عربي بجانب الخبير بروفسور الصادق محجوب ودكتورة مواهب سليمان بجانب دكتورة داليا ادريس حسن.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: تارا نيوز

اترك رد

X
X