رائج
نفق عفراء
أعمال الصيانة بنفق عفراء / أخبار السودان

افتتاح نفق عفراء كلياً أمام حركة المرور

أكد المهندس الصافي أحمد آدم مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم لدى جولته التفقدية لمشروع شارع جياد و نفق عفراء ، اكتمال كافة المراحل الأخيرة بالمشروعين.

حيث أشار إلى أن مسارات نفق عفراء شهدت رش طبقة الدهان للمسار الشرقي، تمهيداً لتكملة مرحلة الأسفلت خلال الساعات القادمة والتي تعتبر آخر مراحل التأهيل والصيانة التي انتظمت مسارات النفق بعد التدهور والتصدع بطبقة الأسفلت والتي كانت تلعب دوراً كبيراً في تكدس الحركة وعدم انسيابها بالصورة المطلوبة.

مشيراً إلى افتتاح نفق عفراء كلياً أمام حركة المرور بالاتجاهين بنهاية يوم غد الأحد 19 يناير الجاري، إلى جانب ذلك أوضح المهندس الصافي بحسب صحيفة السوداني الدولية أن مشروع شارع جياد بطول 2كلم بعرض حارتين 6 أمتار لكل حارة بمحلية الخرطوم يشهد الآن آخر أعمال الردميات الترابية لطبقة الأساس المساعد قبل رصف مرحلة الأسفلت بالمشروع، وبهذا يؤكد مدير عام الهيئة الأهمية الكبرى لهذه المشاريع والدور الذي تلعبه في نقل وبرط وانسياب حركة المرور بتلك المناطق.

مواد ذات صلة: ستخرج للترفيه في الخرطوم ؟ هذه أماكن جيدة لقضاء الوقت
مواد ذات صلة: حكومة حمدوك و الخطر المحدق

وكانت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم قد أعلنت في أكتوبر من العام الماضي عن إغلاق نفق عفراء أمام حركة المرور وإلى حين إشعار آخر وذلك لأغراض إجراء أعمال صيانة الطريق.

وأكد إعلام وزارة التخطيط العمراني، أن فترة إغلاق النفق ستستغرق شهراً.

تجدر الإشارة إلى أن النفق تعرض لنقد لاذع من قبل المواطنيين سيما في فترة الخريف، حيث غمرت الأمطار النفق كلياً وبات من المستحيل على السيارات العبور من خلاله، الأمر الذي فتح الباب أمام التساؤلات حول الشركة المنفذه للنفق.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: السوداني الدولية

اترك رد

X
X