رائج
عمداء الجامعات
طلاب الجامعات السودانية \ وكالات

عمداء الجامعات يشرعون في صياغة اللوائح استعداداً للانتخابات

قرر عمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة،  إعادة صياغة اللوائح الانتخابية  الدساتير للاستعداد للانتخابات المقبلة، وتكوين اتحادات الطلاب الجديدة ولائحة سلوك ومحاسبة الطلاب، بجانب اتخاذ التدابير الوقائية للحد من ظاهرة العنف الطلابي وادارة الملف السياسي.

وذكر مدير جامعة النيلين د. محمد الأمين خلال لقاء تفاكري لعمداء شؤون الطلاب بالكليات، أنه تم وضع خطط استراتيجية مشتركة في العديد من الملفات للخروج بمجموعة تدابير احترازية، وقال إن عمادة شؤون الطلاب بالجامعات تواجهها اشكاليات عديدة منها توفير بيئة جامعية مناسبة.

وتنباُ محمد الأمين، باستمرار المنازعات والمشادات لإرساء الحقوق للطلاب من جهة وعمادة الطلاب المكبلة بالمشاكل الموروثة من العمادات السابقة، ونوه الى أن الجامعة اجتازت ظاهرة العنف الطلابي باحترافية عالية بتوقيع ميثاق لنبذ العنف.

ونوه محمد الأمين، لاشكاليات وتحديات خاصة سكن الطلاب ووجود دفعة زائدة بكل الجامعات، واكد ان جامعة النيلين تقف على مسافة واحدة من كل الطلاب من مختلف توجهاتهم السياسية حتى طلاب المؤتمر الوطني المحلول.

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلاب بجامعة النيلين د. مجدي عز الدين، أن الطلاب يمارسون أنشطتهم بشكل طبيعي، وأن الجامعة تدعم الممارسة السياسية الرشيدة للانشطة اللاصفية.

من جهتهم، أوصى عدد من عمداء شؤون الطلاب في الجامعات، بضرورة تكوين جسم مشترك لكل العمادات سواء كانت الحكومية أو الخاصة بغرض التنسيق والمناقشات الدورية لشؤون الطلاب بمختلف الجامعات السودانية.

#الثورة_السودانية
المصدر :باج نيوز

اترك رد

X
X