رائج
ناظم سراج
ناظم سراج \ وكالات

تعيين ناظم سراج مدير عام لوزارة التنيمة الإجتماعية بولاية الخرطوم

أصدر الفريق ركن أحمد عابدون حماد،والي ولاية الخرطوم قرارا بإعفاء المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم وتعيين ناظم سراج في مكانه.

ويعد الناشط والحقوقي ناظم من أنشط كوادر العمل التطوعي في البلاد، وله إسهامات فاعلة في كيانات حظيت بتقدير عالمي كمبادرة “شارع الحوادث لعلاج الأطفال .

وخلال الاحتجاجات الأخيرة، نشط ناظم في علاج مصابي التظاهرات بصورة مجانية، وفي رعاية أسر شهداء ديسمبر، وهو ما جرَّ عليه سخط النظام الذي أودعه المعتقل لشهور، ولم يخرج إلا يوم “انحاز الجيش” إلى الثوار ضد البشير.

واعتقلت سلطات النظام البائد في السابق ناظم، الذي كان يشرف على علاج جرحى ومصابي الاحتجاجات، والتنسيق مع المستشفيات والأطباء، وأفلح في علاج جميع الجرحى مجاناً، إضافة إلى تقديمه للمعلومات الدقيقة لوسائل الإعلام حول أعداد القتلى والجرحى والمصابين.

وحظى قرار والي ولاية الخرطوم بتعيين ناظم  كمدير عام لوزارة التنمية الاجتماعية بقبول واسع في وسائل التواصل الإجتماعي التي تسابقت من أجل الأحتقاء بالقرار .

وكتبت الناشطة المعروفة إسرار عصام على صفحتها بالفيس بوك حول تعيين ناظم قائله :” ناظم سراج مديراً عاماً لوزارة التنميه الاجتماعيه ولاية الخرطوم ما اظن في خبر سمح اكتر من كده”.

بينما احتفى الناشط السياسي المعروف سيد الطيب بتعيين صديقه قائلاً : ” المبروك ناظم سراج مديراً لوزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم”.

بينما أكتفى ناظم سراج بكاتبه بعض الكلمات في صفحته الشخصية عقب قرار تعيينه ،حيث كتب قائلاً  : ” نسأل الله الإعانة وان نكون بقدر التكليف”.

#الثورة_السودانية

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X