رائج
معرض الخرطوم
معرض الخرطوم الدولي \ سونا

معرض الخرطوم الدولي ينطلق الأثنين المقبل

اكملت الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة كافة استعداداتها لانطلاقة معرض الخرطوم الدولي في دورته ال 37 والتي تبدأ يوم الاثنين القادم وتستمر حتى السابع والعشرين بمشاركة 25 دولة واكثر من 600 شركة محلية وعالمية وكل ولايات البلاد تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بمشاركة ووزراء القطاع الاقتصادي.

وقال عمر إبراهيم مدير الادارة العامة للمعارض والمؤتمرات بالشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة في تصريح لـ(سونا) إن هذه الدورة تختلف تماما عن سابقاتها وذلك بفضل التحضيرات المبكرة لها وما تشهده البلاد من تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية .

وستكون ارض المعارض مكاناً متميزاً ومناسبة اقتصادية تجارية سياحية للجميع من اصحاب الاعمال والاسر والزوار حيث درجت على اقامة عدة برامج ثقافية وندوات اقتصادية تهم الشركات والولايات.

مؤكداً  إنه تم تنظيم برامج مصاحبة ثقافية وفنية وبرنامج خاص للاطفال باستحداث مسارح متميزة للاطفال ، هذا العام تم فيه تعديل ساعات الدخول للمعرض لتكون يوما طويلا من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى العاشرة مساء مؤكدا توفير كافة الخدمات والمستلزمات التي يحتاجها الزوار ورجال الاعمال.

ويزور البلاد خلال الفترة (18-22) يناير الجاري وفد رفيع المستوي من بعثة السوق الإفريقية المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) يضم سكرتارية الكوميسا ومؤسساتها المختلفة برئاسة الأمين العام للكوميسا السيدة شيلثي كاوبي في إطار تعظيم استفادة السودان من اتفاقية التكتلات الإقليمية لدول المنطقة.

هذا وقد أعدت وزارة الصناعة والتجارة برنامجاً للوفد يشمل لقاءات ثنائية يجريها مع رئيس مجلس الوزراء القومي د.عبد الله حمدوك، وزير ووكيل كل من وزارة الصناعة والتجارة، الخارجية، المالية، العدل، الرعاية الاجتماعية إلى جانب زيارة عدد من الجهات ذات الصلة وحضور فعاليات افتتاح معرض الخرطوم الدولي نهاية يناير الجاري.

#الثورة_السودانية
المصدر :سونا

اترك رد

X
X