رائج
الطيب
جائزة الطيب صالح المصدر البيان

تدشين الأعمال الفائزة في الدورة التاسعة لجائزة الطيب صالح

دشن مساء أمس مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي النسخة الأولي المطبوعة من الأعمال الفائزة في الدورة التاسعة بالخرطوم .

وبلغ عدد الأعمال تسعة في مجالات الرواية والقصة القصيرة، ومحور الدراسات النقدية وذلك وسط حضور كبير من الإعلام والمتهمين ومجتمع الجائزة .

وتقوم أمانة الجائزة وشركة زين ومنذ بدء الجائزة في 2010 على طباعة الأعمال الفائزة في كل دورة، وتوزيعها علي الجمهور المهتم والمثقفين ومكتبات الجامعات والمراكز الثقافية والمكتبات العامة.

ويجري العمل علي تمليك عدد كبير من مكتبات الجامعات والمكتبات العامة والمراكز الثقافية بمكتبة خاصة بمطبوعات وإصدارات الجائزة.

مواد ذات صلة: أماني الشرقاوي تصف الطيب صالح بهذه الأوصاف
مواد ذات صلة: الروائي العراقي حسن النواب : جائزة “الطيب صالح” عروس الجوائز

وذلك بهدف مضاعفة الأثر الثقافي للجائزة وتوسيع رقعة المستفيدين في مختلف أنحاء السودان .

وأوضح أعضاء مجلس أمناء الجائزة خلال المؤتمر الصحفي عن اكتمال الاستعدادات للفعاليات الختامية للدورة الجديدة التي توافق إكمال الجائزة لنسختها العاشرة.

ويعمل المجلس علي أن تأتي الفعاليات الختامية هذا العام بصورة متجددة يصاحبها نشاط ثقافي مكثف وهي تكمل عامها العاشر وفي رصيدها سجل حافل من النجاح وعشرات الأعمال الأدبية

وفي السياق أشاد البروفسير علي شمو رئيس مجلس أمناء الجائزة بالدور الكبير الذي ظل يلعبه الإعلام طوال الأعوام السابقة وساهم بقوة في نجاحها وانتشارها عالمياً .

#الثورة_السودانية
المصدر: كونا

اترك رد

X
X