رائج
جماعي
رئيس مؤسسة عتاب د.مشاعر البدوي

بالفيديو : زواج جماعي للثوار والكنداكات

أعلنت (مؤسسة عتاب الثقافية) عزمها اطلاق (مشروع احصان ثائر) وهو عبارة عن مشروع زواج جماعي لشباب ثورة ديسمبر المجيدة يهدف إلى تزويج مجموعة كبيرة من الثوار والكنداكات.

وقالت رئيس مؤسسة عتاب الثقافية الدكتورة مشاعر البدوي في تصريحات لموقع (خرطوم ستار)  إن حفل تدشين مشروع زواج ثائر وثائرة سيكون في تحت شعار (زغرودة فرح).

موضحة أن التدشين الرسمي للمبادرة في صالة اسبارك سيتي ببري بالخرطوم يوم 26 يناير الجاري بحضور رسمي وشعبي وحضور اسر الشهداء والثوار والكنداكات .

وأكدت أنها وجدت تجاوبا من الشركات الراعية ونجوم المجتمع من الفنانين والدراميين والشعراء داعية رجال المال والاعمال للمساهمة في زواج الثوار الجماعي.

ومن المتوقع أن يشارك في حفل مشروع احصان ثائر بصالة اسبارك سيتي من نجوم الغناء في السودان نقيب الفنانين د.عبد القادر سالم وياسر تمتام ويوسف البربري وحسن محجوب وهاني عابدين واحمد الجقر ونوفا الكردفانية ومنار صديق وغيرهم.

وقد قام الممثل مختار بخيت الدعيتر و الممثلة اميرة أحمد ادريس بعمل فيلم قصير عن الزواج الجماعي تمت من خلاله بطريقة الدراما دعوة الثوار للزواج.

وقالت الدكتورة مشاعر البدوي إن فكرة قيام مشروع زواج جماعي للثوار جاءت في اطار تعزيز القيم الانسانية والترابط الاجتماعي وتحقيقا لاهداف المؤسسة في حل مشاكل الشباب وتسهيل الزواج واكمال نصف الدين .

ويهدف المشروع الى تحقيق اهداف ثورة ديسمبر والاستقرار النفسي والاسري وتقليل نسبة الفساد والتيسير على المعسرين وتطبيق مبدأ المساواة بين الغني والفقير والبعد عن التفاخر والتباهي ونشر المودة والاخاء بين المسلمين.

شروط وهدايا

وأوضحت أن شروط الدخول في قائمة الزواج الجماعي هي تقديم بطاقة هوية للمتقدمين وان يكون العمر بين (25 الى 35) عاما وان لا يكون الثائر قد سبق له الزواج من قبل.

وان يكون الثائر صاحب مهنة او وظيفة تمكنه من تحمل مسئولية زوجته وان يكون الثائر والثائرة من المؤمنين باهداف الثورة بحضور مراسم الزواج مع وجود مكان سكن تقيم فيه الزوجة عند اسرة الزوج او الزوجة او سكان خاصة للزوجين.

وقالت ان المؤسسة ستقدم للزوجين غرفة نوم والشنطة والريحة ومساهمة مالية بسيطة داعية الراغبين في الدعم المساهمة عبر حساب بنك الخرطوم 2089570 او التواصل عبر رقم الهاتف 0122910380 او 0961948646.

فعاليات ثقافية

يذكر أن مؤسسة عتاب قد اقامت من قبل ليلة حمامات السلام بالمسرح القومي بمشاركة حنان بلو بلو ونسرين هندي وتومات مدني وشذي عبد الله ونوفا الكردفاني وشادن.

ونظمت ليلة الاستقلال في المسرح القومي بمشاركة مجذوب اونسة و رؤى محمد نعيم وايمان الشريف واحمد المامون وغيرهم واقامت ليلة الكنداكات والميارم بمشاركة منار صديق ومكارم بشير وصباح وغيرهن.

ونظمت ليالي عتاب في اسبارك ستي وسمر كافيه بمشاركة طلال الساتة وشادن ويوسف البربري وزهرة مدني وحسن محجوب وفاطمة عمر و حرم النور.

#الثورة_ السودانية
المصدر: حرطوم ستار

اترك رد

X
X