رائج
العرب
أعضاء إتحادالإعلاميين العرب

السودان حضوراً في مؤتمر إتحاد الاعلاميين العرب بالاسكندرية

انطلقت اليوم بفندق بلازا بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية فعاليات مؤتمر إتحاد الإعلاميين العرب في نسخته السابعة بحضور (38) إعلامي من (11) دولة عربية من بينها السودان.  

وبدات فعاليات المؤتمر الدولي السابع للإعلام العربي والاداب والفنون باجتماع مجلس الإدارة برؤساء الوفود العربية ومؤتمر صحفي ويمثل السودان في المؤتمر الشاعر والإعلامي ببيت الشعر بالخرطوم محمد آدم بركة.

ويأتي المؤتمر بدعم من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية ومحافظ الاسكندرية بمشاركة مصر والسودان والسعودية وليبيا والكويت والمغرب وعمان وتونس وفلسطين والاردن والعراق.

وقال الناطق الرسمي للاتحاد ايهاب كاسب من مصر إن الفعاليات تشمل ورشة حول أوراق عمل من المشاركين بالمؤتمر تتناول كيفية محاربة الإشاعات على منصات التواصل الاجتماعي وخطورتها على الشعوب .

إلى جانب خطورة استقطاب الشباب العربي للتنظيمات الإرهابية عبر هذه المنصات وخطورة منصات التواصل الاجتماعي وتأثيره على الأسرة العربية وتفككها.

مواد ذات صلة: حاحاي الكلاب يمثل السودان في مهرجان الإسكندرية

مواد ذات صلة: جامعة الاسكندرية تدرب طلاب السودان وتسير قافلة للفاشر

 وتتضمن فعاليات مؤتمر إتحاد الإعلاميين عرض فني مصري فولكلور من الموسيقي العربية مع أمسية شعرية لشعراء من مصر والدجول العربية عن الانتماء الوطني وتشارك في المؤتمر الشاعرة الليبية نيفين الهوني.

شعار المؤتمر

وتشتمل الفعاليات على كلمة رئيس الاتحاد الإعلامية  إيمان عز الدين من مصر عن تقدير الاتحاد للأعمال الإعلامية والفنية المناهضة للإرهاب من خلال وسائل المنصات الاجتماعية .

وكلمة اللواء رجائي نيازي عن خطورة الإرهاب وأساليب الجيل الرابع من الحروب وتختتم بكلمة السيد المحافظ حول الاستقرار الأمني والسياسي في مصر.

حفل التكريم

ويتم برعاية السيد محافظ الاسكندرية وضيوفه الكرام ورئيس الاتحاد والأمين العام وضيف الشرف تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية الفائزة بشهادات التقدير ودروع الاتحاد.

وسيتم منح كبار الشخصيات العربية ضيوف شرف المؤتمر ( درع الاتحاد ) وتكريم 10  شخصيات عربية مؤثرة ومنح 25 شخصية إعلامية عربية درع الإبداع ومنح 25 إعلامي عربي شهادة تقدير و منح 10 إعلامـيين الميدالية الذهـبية.

ومنح  5  فنانين مصريين وعرب درع التميز عن أعمال فنيه ناهضت الإرهاب والتطرف الفكري وتناولت أعمالهم خطورة السوشيال ميديا على المجتمعات العربية.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X