رائج
مهرجان العين السينمائي
لقطة من فيلم ستموت في العشرين / The National

ستموت في العشرين يفتتح مهرجان العين السينمائي

كشفت إدارة مهرجان العين السينمائي عن تفاصيل فعاليات ومسابقات دورته الثانية، التي من المقرر أن تنطلق يوم 22 يناير الجاري وتستمر حتى 25 يناير 2020، في مدينة العين.

وقال مؤسس ومدير مهرجان العين السينمائي عامر سالمين المري إن المهرجان يستقطب في دورته الثانية عدداً من الأفلام الإماراتية والخليجية والعربية، إلى جانب مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات والأنشطة الخاصة، بما فيها العرض الافتتاحي، والعروض السينمائية الخاصة للأفلام العربية والعالمية في عرضها الأول.

وعن فيلم افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، قال عامر إنه تم اختيار الفيلم السوداني «ستموت في العشرين»، المقتبس عن قصة «النوم عند قدمي الجبل» للكاتب السوداني حمور زيادة، ليعرض في حفل افتتاح «العين السينمائي»، في أول عرض له بمهرجان سينمائي خليجي، وهو للمخرج أمجد أبو العلا.

مواد ذات صلة: أمجد أبوالعلا : فيلمي يحمل هوية وروح المجتمع
مواد ذات صلة: بطلة ستموت في العشرين : الفيلم ناقش جوانب خفية في عوالم الصوفية

ويعتبر هذا الفيلم هو الروائي السابع في تاريخ السينما السودانية، وعرض في العديد من المهرجانات العالمية والعربية حاصدًا العديد من الجوائز كان آخرها جائزة «أسد المستقبل» من مهرجان فينيسيا السينمائي.

وتدور قصته حول أسرة سودانية ترزق بمولود ويذهب الأبوان إلى أحد الشيوخ لمباركة الطفل، فيخبرهم الشيخ أن هذا الطفل سيموت بعد بلوغه سن العشرين، وهكذا يعيش الطفل حياته كلها تحت سطوة هذه النبوءة، ويتابع المشاهد حياته منذ هذه اللحظة وحتى بلوغه العشرين.

وستشهد الدورة الثانية حضور العديد من نجوم «الفن السابع» أبرزهم أحمد بدير وبشرى وطارق العلي وشيري عادل ومريم سلطان والعديد من نجوم الفن والسينمائيين الإماراتيين والعرب.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: صدى البلد

اترك رد

X
X