رائج
المستقلة
هديل عثمان المخرجة ومنسقة الأزياء

مهرجان السودان للسينما المستقلة يستضيف ورشة (دولاب الممثل)

أعلن فريق عمل مهرجان السودان للسينما المستقلة في نسخته السادسة عن مؤتمر صحفي يقام في الساعة الثانية عشرة منتصف نهار السبت 18 يناير 2020 بوكالة السودان للأنباء (سونا).

وقدم فريق العمل المهرجان الدعوة لموقع (خرطوم ستار) وللإعلاميين السودانيين ووسائل الإعلام الأجنبية لحضور المؤتمر الذي سيعلن عبره تفاصيل المهرجان المقرر قيامه من 21 الي 27 يناير 2020.

وأعلنت اسرة ( سودان فلم فاكتوري) عن ورش عمل جديدة خاصة بالدورة السادسة لمهرجان السودان للسينما المستقلة أبرزها ورشة تنسيق الأزياء في الأفلام من تقديم هديل عثمان.

ومن المنتظر أن تقوم هديل عثمان من خلال ورشة العمل هذه بتغطية الجوانب و الأوجه المطلوبة في عملية تنسيق الأزياء لتكوين مايعرف بـ (دولاب الممثل) .

مواد ذات صلة: (خرطوم ستار) يرعى النسخة السادسة لمهرجان تهارقا

مواد ذات صلة: الإعلان عن إنعقاد الدورة السادسة لمهرجان السينما المستقلة

وتتطرق أيضا إلى الأزياء الخاصة بكل شخصية وإكسسواراتها في الأفلام بصورة إبداعية تساهم في إظهار الهوية البصرية.

وتعد هديل عثمان أشهر مخرجة فنية ومنسقة أزياء سودانية ولدت ونشأت في الإمارات العربية المتحدة، درست الإتصال البصري و التسويق في كل من ماليزيا و الولايات المتحدة .

ولدى هديل خبرة لأكثر من سبع سنوات في التسويق الإبداعي و تحسين الهوية البصرية لمجموعة من العملاء في الولايات المتحدة، الإمارات، و مجموعة من الدول الأفريقية من بينها زمبابوي وكينيا.

البوستر الرسمي للنسخة السادسة

وتأتي الدورة السادسة للمهرجان بعد تأجيل الدورة السابقة التي كان مزمعاً إدارتها في العام الماضي، بسبب انحياز الجميع إلى الشارع السوداني والإحتشاد ضد النظام الجاثم.

وتحتفي نسخة 2020 بنجاحات ثورة ديسمبر المجيدة التي قام بها أبناء السودان ، نساء ورجال، على خلفية مجيدة من ما حققته السينما السودانية خلال العام ٢٠١٩ من جوائز محترمة في أهم مهرجانات العالم.

الفيل الأسود

وسيتم تقديم سلسلة من العروض السينمائية العالمية، اضافة الى عروض خاصة للسينما السودانية، مع تقديم جائزة حسين شريف ” الفيل الأسود” لأفضل فلم سوداني.

وقد تم رسمياً الإعلان عن البوستر الرسمي للنسخة السادسة للمهرجان والذي يتضمن صورة للفيل الافريقي والرقم (6) وتأتي النسخة تحت عنوان (العودة).

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

اترك رد

X
X