رائج
مامون سوار الدهب
الفنان مامون سوار الدهب / وسائل تواصل

لاعب الهلال منقستو يكرم مأمون سوار الدهب

في أمسية مختلفة ومميزة قامت أكاديمية السودان الرياضية أمس الأول بتكريم الفنان الشاب مامون سوار الدهب والذي حضر إلى دوحة الخير مشاركاً في الأحتفال بعيد الاستقلال الـ 64 والعيد الأول لثورة ديسمبر المجيدة.

وقد قام  الكابتن عبد العزيز زكريا (منقستو) بتسليم درع تذكاري باسم أكاديمية السودان الرياضية بدولة قطر للفنان الشاب، والذي شكر أكاديمية السودان الرياضية وأثنى على أدوارها المشرفة التي تلعبها، متمنياً للاكاديمية كل التوفيق والسداد والتقدم والازدهار.

ولعل الظهور المباغت لمامون في الدوحة، أسهم بشكل كبير في انعاش ذاكرة معجبيه والذين أكدوا مراراً وتكراراً عن دهشتهم الشديدة من الغياب الذي يمارسه ذلك الشاب عن كل الأحداث داخل الساحة الفنية خلال الفترة الماضية.

تكريم مامون سوار الدهب من قبل عبد العزيز زكريا (منقستو)
مواد ذات صلة: توقيع عقد بناء مستشفي سرطان الاطفال
مواد ذات صلة: منقستو : أندية قطر تتسابق لخطف نجوم أكاديمية السودان

ويعتبر مامون سوار الدهب إحدى المواهب السودانية التي لمعت بشكل كبير منذ ظهوره الأول ببرنامج أغاني وأغاني، ذلك الظهور الذي أسهم في تقديمه للجمهور بأسرع طريقة متاحة، حيث حظي مامون بشهرة طاغية وأصبح حديث الأسافير منذ الحلقة الأولي التي شارك فيها في موسم البرنامج في العام ٢٠١٧_٢٠١٨.

وتحدث مامون عقب تكريمه مبدياً شعوره بالفخر بهذا التكريم وأنه جاء من أحد أساطير لعبة كرة القدم السودانية، متمنياً أن تتواصل مشاركاته مستقبلاً مع أبناء الجالية السودانية بالدوحة كلما سنحت الفرصة.

تجدر الإشارة أن الثنائي الشاب مأمون سوار الدهب وملاذ غازي قد أبدعا في تقديم أجمل وأروع الأغاني الوطنية والعاطفية في احتفال الجالية السودانية بأعياد الاستقلال وذكري اندلاع ثورة ديسمبر وذلك بمسرح كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشكلت الجالية السودانية حضوراً أنيقا وتفاعل أفرادها مع فقرات الاحتفال وظلوا يلوحون بعلم السودان وسط أجواء وطنية بديعة أكدت مدي ارتباطهم بالسودان.

وأبدعت بدورها المذيعة شهد المهندس في تقديم فقرات الاحتفال الذي وصفه الحضور بأنه كان بديعاً يليق بمناسبتي عيد الاستقلال وذكرى اندلاع ثورة ديسمبر.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X