رائج
جهاز المخابرات
جهاز المخابرات العامة \وكالات

جهاز المخابرات يوضح ملابسات أحداث هيئة العمليات

قال جهاز المخابرات العامة في بيان توضيحي تحصلت عليه خرطوم ستار ان أحداث اليوم ناتجة عن الهيكلة التي ينتهجها الجهاز في الفترة الحالية .

وقال بيان جهاز المخابرات :” في إطار هيكلة الجهاز و ما نتج عنها من دمج و تسريح حسب الخيارات التي طرحت على منسوبي هيئة العمليات إعترضت مجموعة منهم على قيمه المكافأة المالية وفوائد ما بعد الخدمة.

واضاف بيان جهاز المخابرات العامة :”جاري التقييم والمعالجة وفقا لمتطلبات الامن القومي للبلاد “.

على سياق متصل ،شدد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عامر محمد الحسن على رفض القوات المسلحة السلوك المشين الذي قامت به قوى تابعة لجهاز المخابرات العامة اليوم، بعد احتجاجها على ضعف استحقاقاتها المالية.

ووصف عامر ما تم بالفوضي تتطلب الحسم الفوري، وكشف في تصريحات صحفية  تحرك اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم لحسم الفوضى، وقال الحسن كل الخيارات مفتوحة لسيطرة على تلك التفلتتات.وكانت أفراد من جهاز المخابرات العامة رفضوا تسليم مباني هيئة العمليات عقب توجيهات للجهاز بإخلاء الهيئة، ترس على إثرها الشارع المقابل لهيئة العمليات.

وطالب تجمع المهنيين السودانيين في بيان رسمي  المواطنين المتواجدين بأخذ الحيطة والحذر والدخول إلى داخل المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وعدم الاقتراب منها حتى تستقر الأوضاع .

وشهدت شوارع الخرطوم صباح اليوم اشتباك بالنار بين عناصر من الشرطة العسكرية مع عناصر من جهاز الأمن.

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار 

اترك رد

X
X