رائج
فالفيردي
مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين \ وكالات

برشلونة يودع عهد فالفيردي ويعين كيكي سيتين مدرب جديد

أعلن نادي برشلونة مساء أمس عن إقاله مدرب الإسباني إرنستو فالفيردي وتعيين مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتين الذي يحمل أمال وتطلعات الجماهير الكاتلونية بعد الفترة التي شهدت تخبطات كبيرة تحت إدارة المدرب الباسكي.

وقال فالفيردي في خطابه الوداعي لجماهير برشلونة : ” انتهت مسيرتي كمدرب في البارسا، موسمين ونصف مكثفين منذ البداية، خلال هذه الفترة، مررت بأوقات سعيدة، احتفلنا بالالقاب والانتصارات، وايضا اوقات صعبة، ولكن قبل كل شيء، أود أن أركز على التجربة والعاطفة التي شعرت بها من المشجعين خلال هذه المرحلة”.

أفكار مدرب برشلونة الجديد تعتمد على الكرات الأرضية القصيرة وتبادل المراكز وبناء الهجمات من الخلف التقارب بين الخطوط الثلاثة، وخنق المنافس بالدفاع المتقدم، الإعلاء من قيمة المساحات واسترجاع الكرة، ليس ذلك فحسب بل إنه يتمتع بمرونة في اقتباس الأفكار، على الورق يبدو أنه يلعب بالطريقة المعتادة للبارسا، لكن تتنوع خططته بين الـ4-3-3 و4-1-4-1 و3-4-2-1.

ووُلد كيكي يوم 27 من سبتمبر عام 1957 بمدينة سانتاندير عاصمة منطقة كانتابريا التي تقع بين إقليم الباسك وإمارة أستورياس في شمال إسبانيا.

قضى سيتين  فترات قصيرة مع نادي بولي إيخيدو ومنتخب غينيا الاستوائية ولوجرونيس، قبل تولي القيادة الفنية لنادي لوجو الجاليكي، ونجح في تصعيد الفريق إلى الدرجة الثانية في 2012 بعد ما مجموعه ستة مواسم منذ 2009 حتى  2015.

النقلة الأهم في مشوار كيكي التدريبي كانت في 2015 عندما تولي تدريب فريق لأول مرة في دوري الدرجة الأولي “الليجا” ونجح في انتشال لاس بالماس من منطقة الهبوط إلى المركز 11 مع نهاية الموسم ليرحل عن الفريق بعد موسمين إثر خلاف مع الإدارة.

لكن تأثيره وبروزه الأكبر كمدرب جاء عندما أشرف على قيادة نادي ريال بيتيس  في مايو 2017، وحقق مع النادي الأندلسي مركزاً متقدماً في الليجا ليتأهل إلى الدوري الأوروبي في أول مواسمه.

 

#الثورة_السودانية

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X