رائج
من الأطعمة التي تعطي الإحساس بالدفء زبدة الفول السوداني

أطعمة سودانية تعطي الإحساس بالدفء

جميعنا يلجأ لارتداء طبقات متعددة من الملابس ليحافظ على حرارة جسمه دافئة، لكن قد لا يأتي في بالك أن هناك أنواع معينة من الطعام تساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم وبالتالي زيادة الإحساس بالدفء ؟

ويزخر مطبخنا السوداني بالعديد من الأصناف التي يمكن أن تساعدك على الإحساس بالدفء لك ولأسرتك منها:

أولاً الكوارع:

فوائد الكوارع الصحية لجسم الإنسان:

– الكوارع تقى الجسم من جميع مشاكل المعدة وتعالج قرحة المعدة وجدار المعدة وتسهل عملية الهضم وتتغلب على مشاكل الاسهال والامساك.

– الكوارع تقضى على حساسية الجسم من أى نوع من أنواع الطعام وتحسن الصحة بشكل عام وتقلل وجود السيلوليت وتقوى جاهز المناعة وترم العضم وتساعد على امداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

– الكوارع تعطي الاحساس بالدفء وتعتبر من المغذيات الرائعة والكثيفة وهى أقوى من مرق الدجاج ومرق اللحوم بخلاف نكهتها الرائعة التى تزيد من قوة الجسم وحيويته.

– الكوارع تتكون من العظام والنخاع والأرجل والجلد والأربطة والمفاصل وتحتوى على أرقى وأجود أنواع اللحوم فائد غذائية حيت تحتوى على العديد من المركبات الرائعة التى تساهم فى قوة الجسم وبناء العضلات والتغلب على جميع الأمراض ولها العديد من الفوائد المذهلة.

– الكوارع تحتوى على مجموعة كبيرة جداً من المعادن التى يسهل امتصاصها فى الجسم من أهمها الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والكبريت والسيليكون وهى مواد تعالج التهاب المفاصل وألام العظام والجسم على وجه الخصوص.

– الكوراع هامة جداً ومفيدة لعلاج نزلات البرد وعلاج الانفلونزا وتحتوى على احماض امينية تعمل على تخفيف الاتهابات الجهاز التنفسى وتحسين الهضم وتشفى من الحساسية والربو والتهابات المفاصل.

– الكوراع تخلص الجسم من السموم وتعمل على تحسين وظائف الأمعاء وإزالة السموم من الخلايا والكبد وتحمى بطانة المعدة وتساعد فى تسهيل التمثيل الغذائى فى الامعاء الدقيقة وتعمل على بناء عضلات الجسم وتقويته.

ثانياً زبدة الفول السوداني (الدكوة):

الفول السوداني (الدكوة) كما يطلق عليها محليا، تمنح الجسم الإحساس بالدفء والكثير من الطاقة، كما يمد الجسم بالحديد والفيتامينات والألياف ولكن عليك الحذر من الفول السوداني لأنه يسبب زيادة الوزن.

ثالثاً الشعور بالدفئ مع تناول العدس :

يساعد العدس على الإحساس بالدفء في الشتاء لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة كما يحتوي على كمية من الدهون الصحية التي تشعر الإنسان بالدفء.

 

المصدر: فتافيت

اترك رد

X
X