رائج
الموردة
والي الخرطوم ومعتمد ام درمان يدعمان اندية الولاية

والي الخرطوم يدعم اندية ود نوباوي والموردة وتوتي وكوبر

أكد الفريق أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم على الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها نادي الموردة ونادي ود نوباوي داعيا الى ضرورة دخولهما اطار اندية الدرجة الممتازة.

وزار الوالي أندية ود نوباوي والموردة  برفقة دكتور ادم كبير البشير الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الرئيس المكلف و اللواء عادل محمد البلال معتمد محلية أمدرمان .

وبشر والي الخرطوم الفريق أحمد عابدون  بحضور عدد من قادة العمل الشبابي والرياضي بالولاية، ببداية أعمال البناء والتأهيل والتنجيل بالناديين ليتمكن الشباب من ممارسة الأنشطة.

 من جهته أشاد دكتور كبير بالناديين ذاكرا انهما من أهم أندية امدرمان والولاية مثمنا دور الرعيل الأول من لاعبي ورواد النادي الذين قدموا الغالي والنفيس لخدمة وتطوير النادي. 

مواد ذات صلة: والي الخرطوم يحل اللجان الشعبية والمنسقيات

مواد ذات صلة: حراك لمحلية أم درمان ولجان المقاومة بأبروف و بيت المال

 وتبرع الوالي بمبلغ مالي للناديين ، كما تبرع دكتور كبير ب 10 كرات جديدة  لنادي ودنوباي ونادي الموردة وسيقوم الوالي مساء اليوم بزيارة لناديي توتي وكوبر ليقدم لهما الدعم ليتمكنوا من الصعود للممتاز.

يذكر أن نادي الموردة الذي زاره والي الخرطوم، تأسس سنة 1925، شارك عدة مرات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي و‌البطولة العربية للأندية.

يُعرف النادي بلقب “الضلع الثالث للكرة السودانية” فكان يعتبر أحد أقوى ثلاثة أندية في السودان إلى جانب ناديي الهلال والمريخ.

وقد هبط من الدوري الممتاز في موسم 2013 لأول مرة في تاريخه وبعد خمس مواسم تمكن من العودة إلى الممتاز عام 2018 وهبط مره اخرى وينتظر أن يعود من جديد إلى الممتاز.

نادي الرئيس نميري

اما نادي ودنوباوي فقد أُنشئ في العام (1944م) وتم تشييده من قبل الرئيس الأسبق جعفر نميري، حيث تم نقله من شارع ود البصير إلى جنوب شارع الوادي.

وخرج من حي ودنوباوي من لاعبي كرة القدم هم بشرى وهبي،أبو العلا (نادي ودنوباوي)، الدريسة (رجل الثواني في نادي الهلال)، محمد عبد الله مازدا (مدرب المريخ) مصطفى تيشوب (لاعب المريخ السابق) وغيرهم.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X