رائج
الفاتح النقر
مدرب الهلال الجديد الفاتح النقر وكالات

هل الفاتح النقر الحل لمشاكل الهلال الفنية ؟

أعلن رئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال مساء أمس عن تعيين المدرب الوطني الفاتح النقر كمدير فني للفريق خلفاً للمصري حمادة صدقي والذي فضل الرحيل صوب نادي سموحة الذي ينشط في الدوري المصري الممتاز.

وكان نادي سموحة، قد أعلن أمس الأحد، عن تعاقده رسميًا، مع حمادة صدقي، من أجل تدريب فريق الكرة بالنادي، بعد أعلن صدقي، رحيله عن تدريب الهلال، الذي تولى تدريبه، قبل نحو 3 أسابيع، خلفًا للمقال صلاح أحمد آدم.

ويعتبر النقر أحد نجوم نادي الهلال في فترة السبعينيات من القرن الماضي وسبق له أن تولى قيادة الأزرق الفنية في عدة مرات كان أخرها في عام 2018 ،

وسبق للنقر أن تولى تدريب الهلال، عدة مرات، كان آخرها عام  2018، إضافة إلى توليه من قبل فرق الهلال في الأعمار السنية المختلفة، مثل فريق الرديف (تحت 23 عامًا)، وفريق الشباب (تحت 19 عامًا)، كما تولى تدريب عدد من الأندية السودانية من بينها الأهلي شندي – والذي عمل له أيضًا مستشارا فنيا – والأهلي شندي، والرابطة كوستي، النسور، والخرطوم الوطني، وتريعة البجا .

ومن أبرز انجازات الفاتح النقر في مسيرته الفنية هي تحقيقه للقب كأس السودان مع فريق أهلي شندي عام 2017، على حساب الهلال، بالفوز عليه بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.  (1-1)

يشتهر الفاتح النقر بتركيزه الدائم على الدفاع في المقام الأول ،وهو الأمر الذي لن تحبذه جماهير الهلال التي تدرك أن اي حظوظ لفريقها في الوصول للمرحلة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا ستحتاج لجراءة هجومية خصوصاً ان الفريق سيكون مطالب بتحقيق الفوز في مواجهتي بلاتنيوم الزيمباوي والأهلي المصري توالياً.

ويتصدر النجم الساحلي التونسي، مجموعته، برصيد 9 نقاط، يليه الأهلي، في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط ، ويأتي الهلال، في المركز الثالث، برصيد 6 نقاط، يليه بلاتينيوم في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

فاز أشرف سيد أحمد الكاردينال برئاسة نادي الهلال في 13 يوليو 2014، خلفًا لمجلس التسيير المعين بقيادة عطا المنان ، ومنذ ذلك الحين تعاقب على تدريب فريق الكرة بنادي الهلال أكثر من خمسة وعشرون مدربًا بين أجنبيًا ومحليًا ، فهل يكون الفاتح النقر الحل لمشاكل الهلال الفنية؟.

#الثورة_السودانية

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X