رائج
الموبايل
الوزير مع اعضاء المكتب التنفيذي للرابطة

فيصل محمد صالح يدعم (صحافة الموبايل)

بارك وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح ميلاد الرابطة الدولية لصحافة الموبايل في السودان وقدم لهم التهاني والأمنيات بمستقبل باهر من خلال إجتماع مع اعضاء المكتب التنفيذي للرابطة بمكتبه بالوزارة .

وقال زير الثقافة والإعلام فصيل محمد صالح إن العالم الآن اتجه الي استخدام صحافة الموبايل وهناك خبراء متخصصين في هذا المجال .

وطالب بتحري الدقة في النشر ونقل المعلومة وكذلك وجود قواعد عمل لأشخاص من أصحاب التأهيل.

وأعلن فيصل محمد صالح عن عن اول شراكة بين وزارة الثقافة والإعلام و الرابطة الدولية لصحافة الموبايل تسيير اربع قوافل للولايات بغرض التدريب الإعلامي ونشر ثقافة السلام.

وأشار إلى أن الرابطة الدولية لصحافة الموبايل يمكن أن تؤسس لعمل صحافة إلكترونية مهنية في السودان وقال الوزير إن له تجارب مع صحافة الموبايل في عدد من الدول ولها أهمية كبيرة واهتمام خاص .

مواد ذات صلة : دودي جمعة أجبر رئيسا للرابطة الدولية لصحافة الموبايل

مواد ذات صلة: ملاذ أبو ضراع .. صيدلانية تخطف الأضواء بالتلفزيون القومي

وإن الرابطة الدولية لصحافة الموبايل يمكن أن تلعب دور كبير في ربط المركز بالولايات في عكس النشاطات و الفعاليات و تعزيز ثقافة الوعي و السلام و المعرف

من جانبه قدم رئيس الرابطة الدولية لصحافة الموبايل والمخرج الشاب بهيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ دودي جمعة للوزير شرحاً حول فكرة وأهداف ومشاريع الرابطة.

وأكد سعيها لتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال السوشل ميديا ورفع القدرات لدي الناشطين خاصة بالولايات وكذلك توحيد الخطاب الإعلامي من أجل سودان معافي من أمراض التحزب و القبلية و الجهوية.

دورات في الولايات

وقال امين التدريب بالرابطة الدولية لصحافة الموبايل الأستاذ ناجي فاروق إن نجحت في كسب عدد كبير من الناشطين وقدمت لهم دورات تدريبية، كما قامت عدد من الدورات التدريبية المتخصصة بعدد من الولايات.

وأوضح امين الثقافة والإعلام بالرابطة عماد خليفة دور الرابطة في نقل الأخبار العاجلة من مصادرها وكذلك الدور الاجتماعي و الثقافي وأهمية صحافة الموبايل في الفترة المقبلة.

وقالت الأمين المالي للرابطة الأستاذة ملاذ ابوضراع إن صحافة الموبايل نجحت في عكس صور رائعة عن السودان خاصة إن هناك مناطق بالسودان فشل الإعلام في الوصول إليها .

 

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X