رائج
الفنانين
الفنانة إنصاف مدني / وسائل تواصل

عدادات الفنانين تحلق عالياً.. ومواطنون يهددون بـ(المقاطعة)

كشفت مصادر (خرطوم ستار) عن الارقام الحقيقية لتعاقدات ابرز الفنانين المطلوبين لإحياء الحفلات الجماهيرية وحفلات الزواج في السودان.

تلك الأرقام التي وصفت بـ(الخيالية) خصوصا عقب الزيادة التي قام بها معظم فناني الشباك منذ مطلع العام الماضي.

إنصاف مدني

الفنانة إنصاف مدني جاءت في صدارة أعلى المطربات السودانيات أجراً حيث وصل أجر إنصاف في الحفل الواحد إلى (١٥٠) ألف جنيه في حال التعاقد معها للغناء بـ(الدلوكة)، بينما يتم تخفيض مابين ٣٠_٢٠ ألف جنيه في حال التعاقد معها للغناء بالأوركسترا فقط.

طه سليمان

الفنان الشاب طه سليمان أيضاً وصل أجر التعاقد معه للحفل الواحد (١٠٠) ألف جنيه، وكذلك الشاب محمد بشير الدولي الذي قفز (عداده) من (٦٠) ألف جنيه إلى (٩٠_١٠٠) ألف جنيه.

عدد كبير من الفنانين ارتفعت أسعار التعاقدات معهم بنسبة ٢٠٪، ومنهم جمال فرفور ومحمد الريان وعاصم البنا وسامي المغربي ووليد جوبا وشكر الله عز الدين ومنتصر هلالية، أولئك الذين كانت (عداداتهم) تدور في فلك الـ(٥٠_٦٠) ألف جنيه، لتصل مؤخراً إلى (٨٠_٨٥) ألف جنيه.

الحفلات الجماهيرية

كل ماذكر أعلاه من أرقام يقتصر فقط على حفلات الزواج والمناسبات الخاصة، أما فيما يختص بالحفلات الجماهيرية فقد وصلت أرقام التعاقد مع الفنانين إلى أكثر من (٢٠٠) ألف جنيه، وفي هذه القائمة ينضم كل من الأخوين أحمد وحسين الصادق بالإضافة للموسيقار الكبير محمد الأمين.

مواد ذات صلة: وساطة من كبار الفنانين لاحتواء الخلاف بين الحلنقي ومحمد الأمين
مواد ذات صلة: مدير أعمال هدى عربي يوقف التعامل معها بسبب (التهميش)

الصدمة

عدد كبير من المواطنين دخلوا في حالة من (الصدمة) بسبب أرقام التعاقدات أعلاه، ومن بينهم الشاب نزار معتصم_فني تبريد وتكييف_ والذي عبر لـ(خرطوم ستار) عن إحباطه الشديد بسبب عدم تمكنه من توفير فنان من أجل إحياء حفل زواجه والذي قام بتأجيله بسبب هذا الأمر.

وقال نزار الذي يقطن بحي بري اللاماب بالخرطوم، إنه تفاجأ بالأجور الخيالية التي صار الفنانون يضعونها مقابل الغناء في حفل لاتتجاوز مدته الساعتين من الزمن.

و(إحباط) نزار يقابله بذات الوتيرة غضب واستياء واسع من عدد كبير من المواطنين والذين أكدوا لـ(خرطوم ستار) أن الأرقام الفلكية التي صار الفنانون يضعونها اليوم ماهي إلا دليل واضح على تحول الفن من رسالة إلى (سلعة).

مطالبين بضرورة إطلاق حملة واسعة لمقاطعتهم حتى يعودوا لجادة الصواب، وعن هذا يقول عادل أحمد إبراهيم _موظف بالقطاع الحكَومي_ : “لماذا لايتم إدراج الفنانين في حملة الغالي متروك، والتي حققت مؤخراً نجاحاً واسعاً”.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X