رائج
الساحة الفنية
الشقيقان أحمد وحسين الصادق المصدر وسائل تواصل

تعرف على أشهر الفنانين (الأشقاء) داخل الساحة الفنية

لم يجد الكثيرون عناء في اكتشاف العلاقة الأخوية داخل الساحة الفنية التي تجمع مابين الفنان الشاب مبارك الشيخ وشقيقه المادح الجيلي الشيخ وذلك لوجه الشبه الكبير مابين الاثنين .

بينما على العكس تماماً، ظلت حالة إثبات توفر علاقة أخوية مابين الفنان أسامة الشيخ والفنانة عابدة الشيخ غير متوفرة حتى إعلان إسامة ذلك الأمر في أحد الحوارات الصحفية التي أجريت معه من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية .

البلابل كن من أوائل الشقيقات اللائي اقتحمن مجال الغناء حيث اقتحمن الأخوات الثلاثة الساحة في ذلك الوقت، محدثات ضجة كبيرة في الوسط الفني، وذلك من خلال موهبتهن الكبيرة التى ظهرت وبانت للكثيرين، مما جعلهن حديث المدينة آنذاك .

التومات إيمان وأماني خيري كونتا ثنائية مبدعة جداً، حيث امتلكتا في وقت وجيز جزءاً كبيراً من الساحة الفنية، وأصبحتا حديث المجالس الفنية، بخلاف الشبه الكبير، فقد كانت تجربتهما الفنية تستحق الوقوف عندها، ولكن لم تكتب لهذه الثنائية الاستمرار بعد إعتزال أحداهن الغناء.

مواد ذات صلة: ( القيصر) يستعد للعودة إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل
مواد ذات صلة: قرار وشيك بتحويل تصاديق الحفلات للمصنفات بدلا عن النظام العام

أحمد وحسين الصادق اقتحما أيضاً مجال الغناء، ساعدهما التقارب العمري بينهما، والتجانس الكبير في طبقات الصوت، وبذلك ظهر في الشارع الفني شقيقان وافدان جديدان يتمتعان بالكثير من روح المغامرة  وبالرغم من أنهما يغنيان منفصلان عن بعضهما البعض إلا أنه ماذكر أحمد إلا وذُكر حسين والعكس.

والتباعد العمري أيضاً لم يمنع وجود ثنائية غنائية بين الفنان عماد أحمد الطيب وشقيقه عصام الذي بزغ نجمه مع نجوم الغد، وهما الشقيقان اللذان قال عنهما الشارع الفني أنهما امتداد لوالدهما الراحل أحمد الطيب، مع وجود ملاحظة الاختلاف التام في طبقات الصوت، مع توفر بعض مزايا الشبه التطريبي.

ولن ننسى كذلك نهى ونانسي عجاج، اللتان فرضتا أسلوبهما على الوسط الفني، ونالتا الكثير من التقدير والاحترام، خصوصاً انهن وافدات من بيت يهوى الموسيقى وتهواه النغمات، حيث تتلمذتا على يد والدهما الموسيقار الراحل بدر الدين عجاج، واستحقتا كل ذلك الحب الذي يكنه لهن الجمهور السوداني.

الأشقاء في الأغنية السودانية لم يقتصر ظهورهما على الغناء وحسب، بل تعدي ذلك للملحنين والعازفين ودونكم أولاد مليجي، والثنائية التي جمعت بالفنان مجذوب أونسة وحسين أونسة، وغيرهم مما يؤكد أن هناك ظهور طاغ للجينات الوراثية التي تلعب دوراً كبيراً في ظهور أشقاء مطربين وموسيقيين .

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X