رائج
دي جي
منسقة موسيقى (دي جي) / Women on Business

الإعلان عن أول حفل (دي جي) خاص بالنساء في السودان

أعلنت شركة البروف للإنتاج الفني والإعلامي عن تنظيمها لأول حفل (دي جي) خاص بالنساء ، وقامت الشركة بإرفاق الإعلان علي صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك بينما لم تحدد زمن وميقات الحفل، مما جعل الكثيرين يتسآلون حول هذا الأمر.

مصادر (خرطوم ستار) أكدت أن السبب في عدم الإعلان الرسمي عن زمن الحفل يعود إلى عدم عثور الشركة على فتاة محترفة ومتمكنة في هذا الجانب، حيث يسيطر العنصر الذكوري على هذا النمط الجديد من الموسيقى في السودان، بينما زادت المصادر أن الإعلان الرسمي للحفل قد يكون مطلع الشهر القادم.

بالمقابل، سيطرت الحفلات من هذه النوعية من الموسيقى بشكل كبير علي المشهد الفني في السودان خلال العامين الماضيين، حيث تقام َبشكل راتب العديد من تلك الحفلات في الأندية وبعض المقاهي الصغيرة الموزعة في مدن الخرطوم الثلاث.

مواد ذات صلة: راما المهدي … قصة كنداكة تبحث عن جياشي طلبها للزواج
مواد ذات صلة: بالفيديو.. حسناء خليجية تطهو (الكمونية) السودانية بمهارة

ولمع في مجال الـ (دي جي) عدد من الشباب في مقدمتهم فيزكس وكونت، بينما أكدت مصادر (خرطوم ستار) أن أجورهم كذلك وصلت لأرقام فلكية حيث بلغت أكثر من خمسين ألف جنيه مقابل الحفل الواحد، وهو رقم كبير مقارنة بحداثة ذلك النمط الجديد من الحفلات.

على ذات السياق، دخلت حفلات الأعراس أيضاً لسباق احتضان الـ (دي جي) المحموم، فصارت نهاية معظم حفلات الأعراس اليوم تختتم بالـ (دي جي)، تلك الفقرة التي أكد عدد كبير من الشباب أنهم ينتظرونها بفارغ الصبر.

وعن هذا يقول عبد الله الصديق خريج جامعة الرباط لـ(خرطوم ستار) : “العرس البنمشيهو أول حاجة بنسأل من الـ (دي جي)، إذا موجود بنقعد لحدي نهاية الحفلة والجرتق، وإذا مافي بنطلع قبل الحفلة ماتنتهي ذاتو”.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X