رائج

طرق ‫العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

تتغير بشرتنا بشكل ملحوظ في فصل الشتاء ، فتصبح جافة وتظهر علامات التعب عليها بشكلٍ أسرع بسبب تراكم الأوساخ في الخلايا الميتة.

كما تتعرض للكثير من العوامل الجوية التي تؤثر بالبشرة بالإضافة إلى إهمال ترطيبها وفقدانها للزيوت الطبيعية التي بداخلها و خاصة في فصل الشتاء الأمر الذي يؤدي الى تغير لونها و تشققها .

ولهذا السبب نقدم لكِ سيدتي عدد من النصائح التي يمكنك العمل بها للمحافظة على بشرتك الجافة في هذا الفصل:

– إعتمدي في روتين عنايتك ببشرتك على عدة عوامل أساسية، كالتنظيف العميق بواسطة جهاز فوريو أو التقشير المتواصل بخلطات يمكنك تحضيرها بنفسك أو حتى الترطيب القوي مع الزيوت الطبيعية.

– من خلال التنظيف العميق، ستتخلصي من جميع الرواسب والأوساخ التي لا تظهر للعين المجردة ولكنها تختبئ في المسامات وتتسبب بظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.

– لترطيب الوجه، أضيفي الزيوت الطبيعية على الكريمات التي تستخدمينها لتغذية البشرة بفوائدها، وللعناية بشفايفك، أسعي دائماً إلى تقشيرها بواسطة زيت الزيتون والسكر وترطيبها مع الألوفيرا وفيتامين e .

– ولأن بشرة الجسم هي أيضاً مُعرّضة للجفاف، أعتمدي على خلطة القهوة لتقشيرها وزيت الأطفال لترطيبها.

وقدمت صحيفة “الغارديان” البريطانية 7 نصائح ذهبية تساعد أصحاب البشرة الجافة على الاعتناء الجيد ببشرتهم، تجنبا لأي مضاعفات أو مشاكل، منها: 

تجنب الحمام الساخن: استخدام الحمام الساخن خلال هذه الفترة من السنة أمر لا مفر منه، لكن درجات الحرارة المرتفعة بشكل قياسي في الماء يجف بشرتك ويجردها من زيوتها.

الترطيب: يشدد الباحثون على أن الترطيب المنتظم هو الطريقة الأكثر فعالية لمعالجة البشرة الجافة. وينصح بالبحث عن كريمات ترطيب تحتوي على حمض اللاكتيك أو لاكتات الأمونيوم.

الصابون: استخدام صابون مزيل العرق أو الصابون المعطر أو الصابون الذي يحتوي على الكحول يزيل الرطوبة من بشرتك، مما يعرضها للجفاف.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

X
X