رائج
زيارة
حمدوك والحلو في كاودا

فيصل محمد صالح : زيارة حمدوك لكاودا (تاريخية)

وصف وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك الي كاودا معقل الحركة الشعبية قطاع الشمال ظهر الخميس بالتاريخية .

وقال في تصريحات صحفية بكادقلي أن زيارة كاودا حظيت باستقبال فاق حد الوصف بحشود جماهيرية اتت من كل المناطق المحيطة بكاودا تغني للسلام والثورة معبرين عن مشاعرهم وزرفوا الدموع، واصفا اللحظات بالمؤثرة.

واضاف فيصل ان كلمة رئيس مجلس الوزراء جاءت بشكل بسيط ومباشر عن جدية الحكومة في تحقيق السلام، ورغبتها في تجاوز كل مرارات الماضي ، والعمل جميعا على تحقيق السلام.

ووصف كلمة القائد عبد العزيز الحلو بالقوية والمعبرة عن رغبة حقيقية في السلام ، داعيا الحكومة الانتقالية للنهوض بمسؤولياتها ومواجهة التحديات.

معددا مجموعة من المتحدثين من سكرتارية الحركة الشعبية ،الشباب ،والمرأة ، وجميعهم اكدوا رغبتهم في السلام للنهوض بالبلاد من كبوتها وليعم السلام والاستقرار.

مواد ذات صلة: فيصل محمد صالح يحاور عبد الله حمدوك

مواد ذات صلة: فيصل محمد صالح يعد بإصلاحات في سونا والإذاعة و التلفزيون

وكشف فيصل محمد صالح عن زيارتهم للمدارس، مراكز الاغاثة، والايواء، ومناطق مختلفة ،كما تم عقد اجتماع مغلق بين حمدوك الحلو.

وعكس الوزير رغبة المواطن للسلام والاحزاب السياسية، والشباب والمرأة مطالبين بتسيير القوافل الثقافية والفنية والرياضية والطبية.

وكشف عن توجيه الدعوة للجميع بغية زيارة الخرطوم والسودان وتبادل الوفود الشعبية للقطاعات المختلف ، وتم الاتفاق لإرسال وفود اعلامية وشبابية وفنية.

 لافتا ان بعض الشباب والاطفال لا يعرفون الا القصف والحرب والدمار ، وليس لهم فكرة عن باقي السودان لجهة ان المنطقة ظلت مغلقة منذ العام 2011م لتجدد القتال في جنوب كردفان عقب الانتخابات.

وكان رئيس وزراء السودان قد غادر إلى مدينة كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان فجر الخميس، ومنها استقل طائرة مروحية تتبع لبرنامج الغذاء العالمي إلى كاودا.

ورافق حمدوك وزراء: الإعلام فيصل محمد صالح، والصحة أكرم علي التوم، والزراعة، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي.

 

المصدر : سونا

 

اترك رد

X
X