رائج
دودي
المخرج الشاب دودي جمعة

دودي جمعة أجبر رئيسا للرابطة الدولية لصحافة الموبايل

انتخب المخرج السوداني والخبير الإعلامي دودي جمعة رئيسا للرابطة الدولية لصحافة الموبايل من خلال جمعية عمومية اختارت المكتب التنفيذي للرابطة الذي ضم 12 من المهتمين بالمجال الحديث.

 وجاءت الانتخابات الحرة باشراف مسجل الروابط والتنظيمات والجمعيات  في المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الاستاذ فتح العليم وسيستمر دورة الرابطة لسنتين على أن يتم إنشاء مكاتب في الولايات وفرعيات خارج السودان.

وأكد رئيس الرابطة دودي جمعة في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) سعادته بتطور مجال صحافة الموبايل في السودان متمنيا أن يسهم في تطوير الإعلام في بلاد الحضارة والتراث والسياحة .

وأشار إلى أن مشروع الرابطة قبل التسجيل عقد عدة دورات تدريبية بالخرطوم وولاية النيل الازرق وسيستكمل بقية الولايات تباعا منوها إلى أن المشروع تطوعي خدمي يرتكز علي أهداف سامية وميثاق شرف .

. وقد عمل دودي جمعة منذ سنوات في تطوير صحافة الموبايل من خلال تاهيل شخصي وصقل لتجربته الفردية بالعلم والتدريب داخل وخارج السودان إلى ان تم اكتمال مشروع مراسلي موبايل افريقيا التدريبي.

مواد ذات صلة: إتحاد المهندسين العرب ينتخب السودان نائباً للرئيس

مواد ذات صلة: تلفزيون السودان يعيد بث تحفة الدراما السودانية

وكان الهدف من المشروع أن يتمكن كل شخص يحمل هاتف ذكي من انتاج قصص وحكايات من مجتمعه وتقارير وافلام قصيرة وطويلة وان يرفد المكتبة الرقمية الحديثة ومكتبات الفضائيات المحلية والدولية بإنتاج بصري باستخدام تقنية الهاتف.

سيرة ذهبية

يذكر أن دودي جمعة من مواليد قرية الفودة في كردفان ويعد الان أحد ابرز المخرجين السودانيين الشباب في هيئة الاذاعة والتلفزيون وقد تخرج في كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان وكان من اوائل الدفعة .

وعمل وهو طالب في وظيفة المخرج المساعد في فيلم عن تعايش الاديان من تاليف المبدع عادل ابراهيم محمد خير واخراج عادل ضيف الله وتم بثه في تلفزيون السودان .

وعمل وهو طالب في وظيفة المخرج المساعد مع المخرج الكبير الفاتح البدوي في السلسلة الكوميدية (بدرية الاستثمارية) التي بثها تلفزيون السودان وكان مشروع تخرجه سيناريو وتصوير واخراج لفيلم بعنوان (العم توتو)  وبثه التلفزيون.

نال دودي جمعة الدبلوم العالي في (الفولكور) من معهد الدراسات الاسيوية والإفريقية بجامعة الخرطوم والماجستير في العلاقات الدولية وكان حول (الصورة التلفزيونية واثرها في العلاقات الدولية..ازمة دارفور نموذجا) ثم تخصص في التصوير والاخراج والمونتاج الرقمي .

واجتاز دورة تدريبية في مجال التقرير التلفزيوني عبر البي بي سي ودورة في القاهرة وجاب الكاميرا عبر تلفزيون السودان كل الولايات وزار حتى حلايب وفاز بجائزة تدريب في لندن عن مسابقة افضل تقرير تلفزيوني خلال دورة تدريبية بالمجلس البريطاني بالخرطوم.

#الثورة_السودانية

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X