رائج
بورتسودان
الفنانة جواهر

جواهر تلغي حفل كورنثيا حزناً على شهداء بورتسودان

ألغت الفنانة السودانية المقيمة بالقاهرة المصرية (جواهر بورتسودان) حفلة كانت مقررة يوم الأربعاء الثامن من يناير 2020 ببرج كورنثيا بالخرطوم، مبررة هذا القرار بحزنها الشديد على الشهداء الذين سقطوا في بورتسودان .

وقالت جواهر إن الحفل كان سيقام للاحتفال باعياد الاستقلال  المجيد بفندق كورنثيا بالخرطوم لكنها قررت وبعد أن نشر اعلان الحفل ان تلغيه تضامنا مع اهلها بمدينة بورتسودان جراء الاحداث الاخيرة التى شهدتها المدينة.

 وقدمت الفنانة جواهر اعتذارها لجمهورها عن اقامة الحفل فى نفس التوقيت بسبب حزنها على ماحدث مشيرة الى ان هنالك حفل جماهيري سيقام بنادى الضباط يوم الاربعاء السادس عشر من يناير ارضاء لرغبة جمهورها الكريم والذى تفهم ظروف الغاء الحفل الاول بكورنثيا.

وكانت الإشتباكات القبلية قد تجددت بمدينة بورتسودان عروس البحر الأحمر ، شرقي السودان بين قبيلتي البني عامر والنوبة ما استدعى اعلان حظر التجوال وانتشار قوات الجيش والدعم السريع لمنع توسع ساحة المواجهات.

وقد اشتهد وجرح مجموعة من ابناء بورتسودان خلال المواجهات القبلية وحسب بيان لللجنة أطباء السودان المركزية فقد شهدت بعض مناطق بورتسودان ،أحداثا مؤسفة ودموية، أسفرت عن قتل وإصابات بالسلاح الأبيض والناري.

مواد ذات صلة : المطربة جواهر تدعم السياحة بالبلاد بهذه الطريقة

مواد ذات صلة: الفنانة جواهر تعود للخرطوم وتحيي حفلاً بالقراند هوليداي

وكانت جواهر بورتسودان قد وصلت السودان نهايات العام الماضي وأحيت حفلاً بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية حُظى بجمهور غفير بمسرح مهيرة بدنقلا، ولم يتمكن العشرات من متابعة الحفل ما دفعها لتقديم اعتذار رسمي للجمهور عبر صفحتها بفيس بوك.

دعم السياحة

وحرصت على التوثيق لزيارتها للشمالية وبثت العديد من التسجيلات المصورة مع مواطني دنقلا ونشرت صور فوتوغرافية من متحف السودان القومي بالخرطوم وصورة جمعتها مع طاقم طائرة “سودانير” .

وقالت وقتها إن الغرض الأساسي من الزيارة هو دعمها للسياحة في السودان وذلك بداية لعمل مشترك مع جمعية دنقلا للتراث النوبي بالتوثيق لعدد من المعالم بمنطقة الدفوفة و كرمة و البركل و مناطق أثرية أخرى .

وأحيت بعد ذلك حفلا ً لصالح ليالي البروف بفندق القراند وشاركت المطربة جواهر خلال شهر ديسمبر الماضى فى حفلات لصالح مرضى السرطان .

 

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X