رائج
الاسكندرية
تكريم طلاب السودان

جامعة الاسكندرية تدرب طلاب السودان وتسير قافلة للفاشر

نظم مركز التكنولوجيا الطبية للأبحاث والخدمات التابع لمعهد البحوث الطبية  بجامعة الاسكندرية بمصر ، تدريبا لـ46 طالبا من طلبة كلية الهندسة بجامعة المستقبل السودانية على عدة برامج متخصصة في مجال الهندسة الطبية .

وتضمن التدريب النظري والعملي تدريبات حول الهندسة الوراثية وهندسة الأنسجة وتصميم وابتكار الأجهزة الطبية، وجهاز الأنف الإلكتروني، وجهاز هشاشةDEXA ، الذكاء الاصطناعي في الهندسة الطبية، الاتصال الطبي.

وذلك بالتنسيق مع كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية، حيث استغرقت الدورة التدريبية 11 يوما وقام نائب رئيس الجامعة في الختام بتكريم الطلاب وتسليم الشهادات لهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب نائب رئيس جامعة  الاسكندرية عن سعادته بإتمام تلك الدورة في وقت قياسى، مؤكدا أن علاقة مصر بشقيقتها السودان هي علاقة وطيدة حيث إنهما يمتلكان تاريخ ويربطهما مصير مشترك.

 وتمنى أن تؤتي الدورة ثمارها على الطلاب وأن تحقق الهدف المرجو منها في تزويد مهاراتهم العلمية وأن تلاحقها دورات أخرى في مختلف التخصصات.

مواد ذات صلة : حاحاي الكلاب يمثل السودان في مهرجان الإسكندرية

مواد ذات صلة: مبادرة (مصر والسودان ايد واحدة) تحتفل بالثورة والاستقلال

فيما أكد الدكتور إلياس صديق، نائب عميد كلية الهندسة جامعة المستقبل بالسودان أن نجاح الدورة فاق المتوقع منها لاسيما أنها أضافت للطلاب الكثير في مجال الهندسة الطبية التي تعد أحد أهم المجالات في الآونة الأخيرة.

 ولفت إلى أنه يتمنى أن تستمر الدورة بصفة سنوية، وفي ختام كلمته توجه بالشكر لجامعة الإسكندرية التي تعتبر وجهة تعليمية رائدة ومنارة للعلم في مختلف المجالات.

حضر مراسم الاحتفال الدكتورة امال غانم عميد معهد البحوث الطبية، والدكتورة امال فرحات، وكيل المعهد لشئون البيئة خدمة المجتمع، والدكتورة جيهان خليل، المدير التنفيذي لمركز التكنولوجيا الطبية للأبحاث والخدمات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

فعاليات قادمة

وكان قد أعلن الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بدء استعدادات جامعة الإسكندرية لعقد الملتقى البيئى العربى الأول.

 وسياتي بمشاركة عدد من الجامعات العربية مع تكليف اللجان المختصة للاعداد وذلك بحلول شهر إبريل 2020.

كما سيتم تنظيم قافلة لمدينة الخرطوم فى مجال طب وجراحة العيون فى مارس 2020 بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور بالسودان.

#الثورة_السودانية
المصدر : اليوم السابع

 

اترك رد

X
X