رائج
الشعر
مدير بيت الشعر بالشارقة ومدير بيت الشعر بالسودان ونائبته

الجمهور العربي يترقب مشاركة السودان في مهرجان الشعر بالشارقة

يترقب جمهور الشعر السوداني والعربي مشاركة نجوم السودان في مجالي الشعر والإعلام في الجلسات الشعرية لمهرجان الشارقة للشعر العربي في نسخته رقم (18) التي تقام بقصر الصداقة بالشارقة.  

وسيطل في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الاربعاء 8 يناير المذيع السوداني عصام عبد السلام نجم هيئة الاذاعة والتلفزيون السودانية واذاعة أم القوين الأماراتية لتقديم الامسية الشعرية الرابعة .

ويشارك في الأمسية الشعراء عارف الساعدي من العراق وابراهيم حلوش من السعودية وشيخة المطيري من الامارات ورشا زقيزق من مصر وحكمة الاسعد من سوريا وعبد العزيز المشاري من الكويت ويتم خلالها توقيع ديوان ابو عبيدة صديق.

مواد ذات صلة: نجوم السودان يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر العربي

مواد ذات صلة : صدور العدد الخامس من مجلة القوافي وإنطلاقة مهرجان الشارقة

ويعتلي المنبر يوم الخميس 9 يناير الشاعر السوداني الطيب برير ليقدم باقة من القصائد الخاصة في الأمسية الشعرية الخامسة إلى جانب الشعراء طلال الصلتي من سلطنة عمان وسمية اليعقوبي من تونس وبلقاسم جبلالي من الجزائر ومحمد منصور من مصر والشيخ نوح من موريتانيا ويقدم الامسية مخلص الصغير من المغرب.

ويطل عبر أمسية الشعر السادسة السوداني عبد اللطيف محجوب الذي يقدم فعاليات الامسية التي يشارك فيها الشاعر السوداني متوكل زروق الى جانب الشعراء عماد جبار من العراق ومحمد العمادي من الامارات والحسن الاحمدي من المغرب وعثمان بون عمرلي من موريتانيا وبدرية البدري من سلطنة عمان.

حفل الافتتاح

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،  قد شهد انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة ممثلة ببيت الشعر.

حاكم الشارقة في حفل افتتاح المهرجان

والمهرجان يأتي بمشاركة أكثر من 40 شاعراً وشاعرة وناقداً وناقدة من دول عربية عدة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من بيوت الشعر العربي ووسائل الإعلام في الوطن العربي وتستمر فعالياته حتى 10 يناير الحالي.

وأشاد حاكم الشارقة بجهود مسؤولي بيوت الشعر في الوطن العربي في تفعيل دور تلك البيوت والنهوض بها وبالمنتسبين لها ويشارك في المهرجان مدير بيت الشعر بالخرطوم د.صديق عمر الصديق ونائبته ابتهال تريتر.

وافتتح الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، مبنى المقهى الأدبي في منطقة الحيرة على شاطئ الشارقة وقد حوى عدداً من القاعات والمجالس التي تستقبل مختلف شرائح الأدباء، ومقهى ، بالإضافة إلى مكتبة مزودة بدوريات متخصصة ومراجع في مختلف ضروب الأدب.

 

#الثورة_السودانية

المصدر: خرطوم ستار

 

 

اترك رد

X
X