رائج
خوجلي
أروى خوجلي / وسائل تواصل

أروى خوجلي شامتة في (الشروق) : (الشمس المظلمة في فتيل)

أكدت أروى خوجلي مذيعة قناة سودانية 24 سعادتها بقرار الحجز على ممتلكات قناة الشروق المحسوبة على نظام الإنقاذ البائد وأبدت أروى شماتة بائنة وكشفت عن فرحة كبيرة بعد صدور القرار الي اوقف بث القناة.

 وخصصت أروى خوجلي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الالكتروني فيس بوك للسخرية من الحال الذي وصلت اليه القناة التي كانت تعمل تحت شعار (شمس السودان التي لاتغيب) .

وباركت المذيعة القرار الذي اصدرته لجنة تفكيك مؤسسات النظام السابق بالحجز على ممتلكات قناة الشروق وعدد من المؤسسات الإعلامية المحسوبة على نظام الانقاذ البائد وعلقت على القرار ببوست بعنوان (الشمس المظلمة في فتيل).

مواد ذات صلة: مذيعة أوقفتها الشروق بسبب العصيان المدني تنضم إلى سودانية 24

مواد ذات صلة: إنفجار الأوضاع بقناة الشروق اختفاء إسراء عادل واستقالة جديدة

وكتبت أروى خوجلي تعليقاً على قرار اللجنة : ( اذكر جبناء لاظل لهم ولا اتجاه ..هم أسوأ حتى من بني الكيزانيل ..قالوا وقتها بحسرة ياغبية قطعتي رزقك بيدك ..مالك ومال السياسة).

وزادت ( اخبرتهم أن السماء مفتوحة على مصراعيها للعطاء الرزق بيد مالك الكون لابيدهم اليوم وحدها إرادة الله مكنتني مما انا فيه  ماكل مالمع كان شروقا). وكتبت ساخرة في مساحة أخرى (ياشمس يامنورة غيبي طعمية 2020).

وقد تفاعل مجموعة من اصدقاء أروى خوجلي مع القرار أيضا وأرسلوا لها التهاني عبر صفحتها وعلقت هي على ذلك شاكرة قائلة (مباركات مباركات مباركات في عرسي ماحيباركو لي كده).

فصل في 2016

وقد عرفت المذيعة بمشاركاتها في الحراك الثوري قبل سقوط النظام وقادتها صراحتها وجراءتها في إبداء الآراء لخلافات مع قناة الشروق التي كانت تعمل بها وتم إيقافها عن العمل بدعوى مشاركتها في العصيان المدني الذي تم في ديسمبر 2016.

وجاء ايقافها لرفضها تقديم برنامجها (أسبوع ثقافي) وخرجت هي بتصريحات مثيرة للجدل تحدت فيها إدارة القناة وقالت (هكذا تكرم قناة الشروق المجدين والمخلصين) ووجدت بإيقافها التعاطف من العاملين في الوسط الإعلامي وجمهور وسائل التواصل.

وكانت بدايات أروى خوجلي عبر شاشة التلفزيون القومي حيث قدمت سهرة (كليب سوداني) التي تركتها بصورة مفاجئة وأكدت لاحقاً إن السهرة نمطية ولا جديد فيها قبل ان تنتقل إلى الشروق.

 

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار

 

 

 

 

اترك رد

X
X