رائج
ابراهيم البزعي
ابراهيم البزعي \ باج نيوز

‏إعفاء ابراهيم البزعي وتكليف الرشيد سعيد بمهام إدارة الإذاعة والتلفزيون

ذكرت مصادر صحفية أن ابراهيم البزعي المدير الجديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون تم اعفائه من منصبة  وتكليف وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام الرشيد سعيد بمهام مدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون لفترة مؤقتة.

وكان رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك قرار في وقت سابق  إعفاء السيد إسماعيل محمد أحمد عيساوي من وظيفة مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، و وجه القرار وزارتي الثقافة والإعلام (الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون) والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وبعد ذلك القرار كلف ابراهيم محمد ابراهيم البزعي بتولي مهام المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ،وكان ناشطون قد شنوا هجوماً على وزير الاعلام فيصل محمد صالح بسبب عدم  إصداره لقرار سريع منذ توليه قيادة الوزارة الاسبوع الماضي بإعفاء عيساوي المتهم بالإساءة للحراك الجماهيري وبث أخبار “مفبركة” عن المتظاهرين.

وجاءت إقالة عيساوي من منصبه في ذلك الوقت الذي شهد مطالبات واسعة من  أطياف واسعة من الشارع السوداني حكومة حمدوك بإجراء إصلاحات فورية على الخدمة المدنية وجميع القطاعات التي تأثرت بسياسات نظام الرئيس السابق عمر البشير.

ولم يعرف إلى الان سبب إقالة البزعي الذي وجد دعم كبير من مختلف أطياف المجتمع بعد تعيينه كمدير عام لهئية الإذاعة والتلفزيون، بأعتباره شخص مؤهل وقادر على إعادة هيكلة الإذاعة والتلفزيون من جديد ،وبطريقة تجعل المؤسسسة العريقة تواكب ركب المدنية التي تمر بها البلاد.

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X