رائج
دييغو غارزيتو
المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو باج نيوز

دييغو غارزيتو المرشح الأبرز لقيادة صقور الجديان

ذكرت تقارير صحفية صباح اليوم ان المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو أصبح قريباً للغاية من قيادة صقور الجديان خلفاً للمدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروزيتش الذي فضل الاتحاد العام عدم التجديد له بعد نهاية عقده.

وبحسب باج نيوز فإن دييغو غارزيتو لا يمانع في العودة للسودان وتولي قيادة صقور الجديان في الفترة المقبلة ،خصوصاً وان المدرب الفرنسي متأقلم على الأوضاع في البلاد بعد أن أشرف من قبل على تدريب كل من الهلال والمريخ.

ويشارك المنتخب الشهير بـ”صقور الجديان” في تصفيات أمم أفريقيا المقرّر إقامتها في الكاميرون2021 المقبل، ويحتلّ المرتبة الثانية في المجموعة الثانية برصيد”3″ نقاط، إلى جانب غانا، جنوب إفريقيا، ساوتومي.

وحقق غارزيتو نتائج مبهرة مع المريخ بدوري أبطال أفريقيا في العام 2015 بعد أن وصل معه للدور نصف النهائي من البطولة ، قبل أن يخرج امام مازيمبي الكنغولي الذي توج لاحقاً بلقب البطولة .

ويبلغ غارزيتو من العمر 65 عاما وهو فرنسى الاصل ايطالى المولد وتولي تدريب عدة أندية من قبل، وحقق معها نتائج مبهرة، مثل مازيمبي الكونغولي حيث فاز معه بدوري أبطال أفريقيا 2009 والسوبر الأفريقي بعدها مباشرة، ووحقق غارزيتو كأس المغرب مع نادي الوداد وكأس الجزائر مع نادي قسطنطين والدوري والكأس السوداني مع الهلال، ونفس الأمر مع المريخ وتأهل معه لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويشتهر المدرب المخضرم بقدراته الكبيرة على فرض الانضباط وسط اللاعبين وعدم السماح للإداريين في التدخل في عمله الفني .

 

المصدر :باج نيوز

اترك رد

X
X