رائج
الرشيد سعيد
الرشيد سعيد يعقوب \ وكالات

(خرطوم ستار) تكشف كواليس تعيين الرشيد سعيد مديراً للتلفزيون

كشفت مصادر رفيعة بوزارة الثقافة لـ(خرطوم ستار) كواليس تعين وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد يعقوب في منصب مديراً للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون،بدلاً عن إبراهيم البزعي.

وأوضح المصدر أن قرار عزل البزعي من إدارة التلفزيون قد تأخر كثيراً، وكانت الوزارة تنتظر انتهاء اليوبيل الذهبي لاتحاد الإذاعات العربية، ومن ثم إقالته.

وانعقد اليوبيل في العاصمة الخرطوم وكان إبراهيم البزعي من ضمن مشرفي ومعدي المؤتمر،وقطع المصدر بان الوزارة ظلت تبحث عن عدد من الشخصيات لتولي المنصب.

وكانت اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية تعد حدثًا مهمًا، باعتباره أول حدث إقليمي تستضيفه الخرطوم بعد نجاح الثورة السودانية.

وتنظيمه يعتبر مؤشرًا على تطبيع الأوضاع في السودان، وعدم وجود أي مخاوف أمنية أو سياسية في البلاد.

يُذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية هو منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية رقم 1100، في 15 أكتوبر، 1969، بمدينة الخرطوم، وكان أول رئيس لاتحاد الإذاعات الدول العربية في ذلك الوقت هو البروفيسور علي محمد شمو .

وقال المصدر أن الوزارة رشحت عدد من الأسماء لتولي المنصب من ضمنهم مدير مكتب قناة الـ(BBC) في واشنطون لقمان أحمد وقد قدم اعتذاره، إضافة لعدد من الشخصيات الوطنية التي تتميز بالكفاءة.

وأبان المتحدث أن وزارة الثقافة عانت من الانتقادات بسبب الأداء المتذبذب للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، ومطالبات شبكة الصحفيين السودانيين بضرورة هيكلة التلفزيون ليصبح معبراً عن الشعب وثورته المجيدة.
ونبه المصدر أن تعين الرشيد سعيد في المنصب مؤقتاً لحين اختيار شخصية وطنية تتميز بالكفاءة في الفترة القادمة.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X