رائج
الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المصدر واشنطن بوست

الرئيس الأمريكي يهنئ عبد الله حمدوك بمناسبة الاستقلال

بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك أمس الأول، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لاستقلال السودان .

وقال ترامب في برقيته الموجهة لرئيس الوزراء والشعب السوداني، إنه نيابة عن الشعب الأميركي وفي هذه اللحظة التاريخية غير المسبوقة التى يستعيد فيها الشعب السوداني حريته من جديد، تسنح فرصة نادرة لضمان تحقيق السلام والعدل والحرية لكل السودانيين وحماية حقوق الإنسان .

وأضاف البيان: إن وضع الأساس للانتخابات المستقبلية والدستور الجديد يعني أن السودان يمضى في الطريق الصحيح من أجل تحقيق الغايات التي يتمناها الشعب .

مواد ذات صلة: إيفانكا ترامب مرشحة لرئاسة البنك الدولي
مواد ذات صلة: لأول مرة تيفاني ترامب تقدم حبيبها العربي للإعلام

وأكد الرئيس دونالد ترامب أن الولايات المتحدة شريك ثابت للسودان في سعيه لضمان مستقبل مزدهر وآمن وديمقراطي، معرباً عن تمنياته للحكومة الانتقالية والشعب السوداني عيد استقلال آمن وسنة مزدهرة .

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في أكتوبر الماضي عن تجديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان نظراً “للإجراءات والسياسات التي تنتهجها الحكومة السودانية السابقة، والتي شكلت تهديداً استثنائياً وغير عادي للأمن القومي الأمريكي، والسياسة الخارجية للولايات المتحدة على حد وصفه ”.

وجاء القرار على الرغم من إقرار ترامب بالتطورات الإيجابية التي حدثت في السودان منذ العام 2017م فيما يتعلق بتعاونه مع الإدارة الإمريكية في عديد الملفات أبرزها محاربة الإرهاب .

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

X
X