رائج

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف من الأمام

تعاني معظم النساء من الشعر الخفيف في منطقة مقدمة الرأس، ما يثير مخاوفهن من ظهور الأمر، ويبحثن عن علاج لتلك المشكلة التي غالبا ما تكون مرتبطة بظهور فرق الشعر، وظهور فروة الرأس من تحت الشعر.

في هذه السانحة نقدم لكِ سيدتي عدد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر في مقدمة الرأس :

– أمزجي ملعقة كبيرة من الغليسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وافركي مقدمة الرأس بها، واتركي المزيج لما لا يقل عن نصف ساعة على شعركِ، أعيدي الكرّة ما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعياً.

– أمزجي ملعقة كبيرة من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من القهوة العربية المطحونة، وضعيها على الشعر كله وكثفي الخليط عند مقدمة الرأس.

أتركيها على شعركِ ما لا يقل عن ساعة، ستؤدي هذه الخلطة لتغيير لون شعركِ بحسب درجة الحناء، لذا انتبهي لهذه الجزئية.

– أضيفي ملعقة كبيرة من الثوم المهروس مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل المطحون، وافركي جذور مقدمة الرأس بها، انتظري ما لا يقل عن نصف ساعة ومن ثم أشطفي الشعر بالماء البارد وماء الورد.

– أخلطي ربع كوب من العسل الطبيعي مائة بالمائة وربع كوب من زيت جوز الهند، وافركي جذور الشعر كلها بهذا المزيج، لا سيما منطقة مقدمة الرأس. انتظري لساعتين قبل أن تشطفي الشعر بالماء الدافئ فالبارد. قد لا يناسب هذا المزيج ذوات الشعر الدهني.

بعض الحلول لعلاج الشعر الخفيف من الأمام:

– الجرجير:

يستخدم الجرجير الطبيعي في علاج مشكلة الشعر الخفيف حيث ثبت أنه يعالج تلك المشكلة بفعالية وسرعية ويمكن عمل خلطة بسيطة كالآتي:

-احضري حزمة من الجرجير ونفيها جيدًا بالماء ثم اضربيها في الخلاط جيدا حتى تصبح عجينه لينة، يتم وضعها على الشعر مباشرة وعلى فروة الرأس تحديدًا، يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي محكم ويترك لمدة 3 ساعات ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، مع الإنتظام في تكرار تلك الطريقة سوف يبدأ الشهر في الهور مجددًا ويصبح أكثر كثافة عن السابق.

– زيت حبة البركة:

يستخدم زيت حبة البركة في الكثير من الأحيان لعلاج مشكلات صحية متعددة كما أنه يسخدم في العلاجات التجميلية لما يتمتع به من فوائد متعددة، ولكن يجب الحرص على شراء زيت حبة البركة النقي ذو الرائحة الجيدة، ويوضع القليل من زيت حبة البركة يوميًا على فروة الرأس مكان الشعر لخفيف مع التدليك الخفيف بأطراف الأصابع حتى يتم تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يمتص الجلد الزيت تمامًا.

– زيت الخروع:

-يستخدم 10 ملاعق من زيت الخروع مع 2 ملعقة من زيت اللوز، وملعقتين من زيت الجرجير وملعقتين من زيت حبة البركة، و15 فص ثوم مهروس جيدًا.

-يتم خلط المكونات جيدًا ثم تغطي وتترك لمدة يومين بدون استخدام، يوضع الخليط في زجاجة ويتم حفظه في الثلاجة، يوضع الخليط على فروة الرأس يوميًا.

-في المناطق التي تظهر عليها علامات الشعر الخفيف مع التدليك برفق بأطراف الاصابع، يلف الرأس بمنشفة ساخنة جافة، يترك لمدة ساعة على الأقل مع الحرص على تغيير المنشفة كلما بردت بأخرى ساخنة، يغسل الشعر جيًدا للتخلص من رائحة الثوم، يتم تكرار الطريقة مرتين اسبوعيًا مع الإتنظام حتى يبدأ الشعر في الظهور مرة أخرى.

– البصل:

يستخدم البصل في تكثيف الشعر وحل مشكلة الشعر الخفيف خاصة في مقدمة الرأس، ويتم ذلك عن طريق تقطيع البصل ونقعه في الماء قليلًا، ثم تستخدم الماء على فروة الرأس ويتم تدليك الأماكن التي يخف فيها الشعر بلطف ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الرأس بالماء والليمون للقضاء على رائحة البصل.

-بذور الحلبة :

يمكن أن تستخدم بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتمتع بنمو الشعر بشكل أفضل وزيادة كثافته وقوته .
الطريقة :

نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات , ثم طحنها حتى تتحول الى عجينه سميكة , و يمكن اضافه ملعقتين من حليب جوز الهند ووضع هذه العجينة على الشعر و فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .

عند استخدام هذه الوصفه أسبوعيا بشكل منتظم ، فإنه يساعد على منع جفاف فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر وسمكة .

وثمة خيار آخر هو استخدام المياه التي تم نقع بذور الحلبة فيها لشطف الشعر , هذا سوف يحفز نمو الشعر ويساعد على التخلص من قشرة الرأس .

يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

 

المصدر: الجميلة 

اترك رد

X
X