رائج
الجيش
جنود الجيش خلال تغيير الحرس الجمهوري/ وسائل تواصل

بالصور : جنود الجيش السوداني يأكلون الثعابين والارانب والضفادع حية

نال جنود الجيش السوداني الذين شاركوا يوم الجمعة في مراسم تغيير الحرس الجمهوري السوداني، أمام بوابة القصر الجمهوري، في الخرطوم، الاشادة والتقدير والثناء من الشعب السوداني وقادة البعثات الدبلوماسية ورواد مواقع التواصل.

وقد لفت رجال الجيش الانظار في فعالية تغيير الحسر الجمهوري هذا العام التي تزامن مع أعياد الاستقلال المجيد والذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة ونالوا التصفيق والهتاف والمحبة من الجمهور الكبير الذي شهد الفعالية .

وقد استعرض جنود الجيش قوتهم البدنية وابرزوا عضلاتهم ومهارتهم العسكرية وهم يرتدون ازياء الجيش السوداني المختلفة تتقدمهم الات سلاح الموسيقى التي بثت الحماس وقد جاء الحفل بحضور ، اللواء الركن أسامة الصديق الأمين العام لمجلس السيادة.

مواد ذات صلة : (كاكي الجيش) عند نجوم الموسيقى والغناء.. (هيبة وغنية)

مواد ذات صلة : الشعراء (الجياشة) في الأغنية السودانية .. (ضبط وربط وطرب)

وتحرك طابور العرض من أمام بوابة الحرس الجمهوري، على امتداد شارع الجامعة، مرورا بحدائق الشهداء، ثم اتجه إلى المنصة الرئيسية للاحتفال، مُلقيا التحية على قائد الحرس، العميد الركن عقيل عبد الله.

وقد جرت وسط زغاريد النساء وفرح الاطفال وهتافات الكبار مراسم تغيير الحرس، حيث سلم الحرس القديم المهمة للحرس الجديد وسبق ذلك عروض مثيرة لفرقة من الجيش السوداني العظيم.

حيث قام عدد من رجال الجيش وسط دهشة الحضور بالتهام بعض الحيوانات وهي حية وقام بعض رجال الجيش باستعراض القوة باكل الارانب والضفادع والثعابين والطيور والتهام البيض وهي اشياء يصعب على الانسان العادي فعلها.

تروض قتالية مع تغيير الحرس الجمهوري / وسائل تواصل

ويعتبر الحرس الجمهوري في السودان من الوحدات العريقة، التي تتمتع بانضباط عال وأداء متميز ،وتظنهر في طوابير الشرف، لاستقبال ملوك ورؤساء الدول، الذين يزورون السودان، وكذلك عبر العروض العسكرية التي تجرى في المناسبات المختلفة.

   اُنْشِيءَ الحرس الجمهوري في 15 أكتوبر 1960م بقوة قوامها سرية مشاة وكان مقرها بالقصر الجمهوري الحالي ثم تطورت إلى كتيبة مشاة وتطورت حتى أصبحت فرقة مشاة وأضيفت لها مهام أمنية في نطاق خطة تأمين العاصمة القومية .

 

المصدر : خرطوم ستار  

اترك رد

X
X