رائج
شداد
المدرب المصري حسن شحاته / AFP

شداد يكشف حقيقة ترشيح حسن شحاتة لتدريب صقور الجديان

أكد الدكتور كمال شداد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، بدء دراسة السير الذاتية، لأكثر من 40 مدرباً تقدموا بطلبات رسمية لتدريب منتخب السودان، خلفا للراحل زدرافكو لوجاروشيتش.

ونفى الدكتور شداد أن يكون المصري حسن شحاتة ضمن المترشحين لتدريب منتخب السودان بحسب موقع (كووورة)، نافياً ما ورد في منصات التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

ويبرز في قائمة المدربين الذين طلبوا تدريب منتخب السودان، الشهير الهولندي جو بونفرير الذي قاد المنتخب النيجيري قبل نحو 20 سنة لنجاحات تاريخية.

كما يتواجد الصربي ميتشو الذي سبق له تدريب الهلال قبل نحو 7 سنوات، وقاد المنتخب الأوغندي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 1978، وكانت آخر محطاته تدريب الزمالك المصري حتى الشهر الماضي.

وتقدم أيضاً لتدريب منتخب السودان، 5 مدربين بلجيكيين ومثلهم إسبانيين وبرتغاليين، وقلة من الفرنسيين، ومدرب تونسي، وبوروندي، وزامبي.

مواد ذات صلة: الجيلي عدلان : حلم المونديال دفعني لتفضيل العنابي على صقور الجديان
مواد ذات صلة: صقور الجديان تقترب من التحليق بنهائيات الشان

وكشف الدكتور كمال شداد عن مواصفات المديرين الفنيين الجدد الذين من المقرر أن يتم التعاقد معهم لتولي مهمة المنتخبات السنية للفترة المقبلة، وذلك في أعقاب قرار الاتحاد الاستعانة بمدربين أجانب.

وبحسب التوجه الجديد لاتحاد الكرة السوداني، سيتم التعاقد مع مدير فني للإشراف على المنتخبين الأول والأولمبي، ومدير فني آخر لمنتخبي الناشئين والشباب.

ونفى شداد في تصريحات أن يكون المدربين المرتقبين من دولة واحدة، وقال: “نحن نفكر في مدرب أوروبي للمنتخبين الأول والأولمبي، وأما منتخبي الناشئين والشباب، فإننا نفكر في مدرب عالي التأهيل والخبرة في مجال الصغار ويتقن التحدث باللغة العربية حتى يوصل المعلومة بشكل صحيح للاعبين”.

 

المصدر: كووورة

اترك رد

X
X