رائج
صور
شابة تحمل صورة الشهيد

صور إحتفالات السودان بحكم اعدام قتلة أحمد الخير الأكثر مشاهدة

تم اختيار مجموعة صور سودانية التقطت خلال جلسة النطق بالحكم في قضية المعلم الشهيد أحمد الخير من بين أجمل صور نهاية العام 2019 بعد أن حققت الصور نسبة مشاهدة من خلال المواقع الاكترونية.

وقد تم التقاط الصور قبل واثناء وبعد جلسة المحكمة ، التي حكمت بالإعدام شنقا حتى الموت على 27 من أعضاء جهاز المخابرات العامة بالسودان بعد إدانتهم بالتسبب في قتل المعلم أحمد الخير .

ونشر موقع (اليوم السابع) اليوم مجموعة من الصور تبين احتفالات حشد من السودانيين بحكم المحكمة التي حكمت بالقصاص على قتلة الشهيد الذين قتلوه أثناء احتجازه لدى الجهاز إبان الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس المخلوع عمر البشير.

رجل سودانى يحتفل خارج المحكمة في أم درمان / اليوم السابع

ومن ضمن الصور المختارة صورة (حضور كثيف خارج المحكمة قبل سماع الحكم) وصورة وصورة (امرأة سودانية تحتفل خارج المحكمة) وصورة (رجل سودانى يحتفل خارج المحكمة في أم درمان) وصورة (أثار الفرحة على وجه رجل بعد سماع الحكم) وصورة (إشعال النار إحتفالا بالحكم).

وكانت الشوارع المحيطة بمحكمة أم درمان قد غصت بالمتظاهرين منذ الصباح الباكر وسط هتافات تطالب بالقصاص من المتهمين وبعد النطق بالحكم اشتدت هتافات المتظاهرين الذين تبادلوا التهاني والعناق وهم يرجون أن يشكل هذا الحكم بداية للقصاص من قتلة الثوار.

مواد ذات صلة : الشهيد أحمد الخير.. روح (المُعلم) التي قادت 29 من منسوبي جهاز الأمن إلى المشنقة

مواد ذات صلة: السفارة الأمريكية: يسرنا رؤية قتلة أحمد الخير يعاقبون

وقال الموقع ان صور احتفالات السودان بحكم المحكمة من أهم الصور ونشر معها ايضا صورا لفعالية في هونج كونج قام خلالها مجموعة من الناشطين بوداع عام 2019 بالعديد من الاحتجاجات .

صور
إشعال النار إحتفالا بالحكم
/ اليوم السابع

صور عالمية

وبينت الصور مجموعة من المحتجين يقررون الاحتشاد ليلة رأس السنة، وأول أيام العام الجديد بهدف عرقلة الاحتفالات والتسوق بالمركز المالى الآسيوى الذى شهد تصاعدا فى الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين منذ عيد الميلاد.

ونشر الموقع أيضا مجموعة صور لإحتجاجات ضد قانون الجنسية الجديد فى الهند، لرافضيين لممارسات الشرطة القمعية في مواجهة التظاهرات ضد التمييز فى القانون الجديد الذى يتيح للمهاجرين غير المسلمين فقط الحصول على الجنسية الهندية.

 

المصدر : خرطوم ستار

 

 

 

 

 

اترك رد

X
X