رائج
منقستو
المدير الفني لاكاديمية السودان الرياضية عزيز منقستو

منقستو : أندية قطر تتسابق لخطف نجوم أكاديمية السودان

كشف كابتن الهلال الدولى السابق المدير الفني عبد العزيز زكريا حسن (منقستو) المؤسس والمدير الفني لأكاديمية السودان الرياضية بالدوحة القطرية عن نجاحات كبيرة حققتها الأكاديمية .

وقال في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن أكاديمية السودان الرياضية تأسست في 17 نوفمبر 2017 في قطر بإشرافه ونخبة من خبراء كرة القدم السودانية بغرض صقل مواهب أبناء السودانيين المغتربين بدولة قطر.

وأشار منقستو إلى أن  الأكاديمية تميزت بإدارة مهنية وبمجموعة من مدربين أكفاء غاية في الإنضباط و التنظيم و التعاون نحو مستقبل مضئ و مشرق ويعملون على صقل المواهب وزرع روح التنافس الرياضي .

مواد ذات صلة: منقستو يكشف سر ما دار بينه وبين الرئيس حسنى مبارك فى نهائى 1987

مواد ذات صلة : العاصمة القطرية الدوحة تحتضن كلاسيكو هلال مريخ

مبينً أن روية الأكاديمية تتمثل في إعداد أجيال من لاعبي كرة القدم المؤهلين فنيا وبدنيا وذهنيا وفق برامج تربوية وثقافية ورياضية لتمثل السودان في المحافل المختلفة وتوجيه طاقات الشباب نحو بناء الذات و المجتمع على حدٍ سواء.

وقال منقستو إن رسالتهم هي تقديم الرعاية و الإهتمام الرياضي الشامل في كرة القدم و بصورة مثالية و بجودة عالية  إدخال النظم التقنية المتطورة و الحديثة و تبادل الخبرات و المعارف مع الأكاديميات الأخرى داخل و خارج دولة قطر.

منقستو مع نجوم الاكاديمية

مبيناً أن الأكاديمية غرست في الجيل الجديد العمل روح الفريق والروح الرياضية والاتقان والجودة والتعاون والعطاء وأهتمت بإدماج أسر المغتربين بدولة قطر في فعاليات الأكاديمية والرياضية والإجتماعية و الثقافية وترسيخ المبادئ و المحافظة على قيم و تراث الوطن الكبير.

منوهاً إلى أنها نجحت في تدريب اطفال الأكاديمية علي مهارات كرة القدم وتعزيز روح الوطنية و تفاعلهم بالفعاليات و ربطهم بالأحداث التي تجري بالوطن الكبير وتمثيل السودان في كل الفعاليات بدولة قطر.

نجاحات عربية

وقال منقستو إن الأكاديمية السودانية بالدوحة شاركت بثلاث فئات بالدورة العربية التي أقيمت بنادي العربي الرياضي وقدمت مستويات ممتازه نالت استحسان الجمهور وفئة البراعم مواليد 2008/2009.

واحرز أبناء اكاديمية السودان المركز الثاني بعد مباراة قوية مع اسبانيول العراقية فئات 2006 /2007  ووصلوا دور الأربع وكذلك 2003 /2004 إلى دور الأربع وكاتت مشاركة ممتازه .

منقستو
منقستو يحتفل مع نوج الاكاديمية الرياضية بقطر

وقد تم خلال البطولت العربية تسليم مدير الاكاديمية عبد العزيز منقستو درع انجاح البطولة ووثقت للحدث قناة سودانية 24 وقناة النيل الأزرق.

٢٠١٩٢٠٢٠ ونسبة لنجاحات الاكاديمية السودانية فقد تسابقت اندية قطرية لكسب توقيع نجومها وتم تسجيل أكثر من (50) لاعبا للأندية القطرية منها السد / الدحيل / الريان / الاهلي / الغرافة / العربي/ الخور / أم صلال / الشمال / المرخية / قطر.

 

المصدر : خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X